المصاعد وانواعها

نتيجة بحث الصور عن انواع المصاعد

أولئك الذين ليس لديهم خبرة كبيرة في مجال المصاعد سيجدون أنفسهم بلا شك في صعوبة كبيرة عندما يتعين عليهم اختيار النموذج الذي يناسب احتياجات عماراتهم أو بالإشارة إلى منازلهم الخاصة.

لذلك ، كلما دعت الحاجة إلى تثبيت مصعد جديد والاضطرار إلى اتخاذ قرار ، فمن الواضح أنك بحاجة إلى معرفة قصوى بأنواع الأنظمة المختلفة التي يمكن العثور عليها في السوق ، ولكن قبل كل شيء يجب أن تكون أفكار واضحة أيضًا للإشارة إلى المساحة المتاحة للتثبيت والمدى المطلوب.

أهم أنواع المصاعد

من بين أهم أنواع المصاعد وأكثرها انتشارًا في السوق ، نجد بالتأكيد المصاعد الهيدروليكية . هذه هي الأنظمة التي يتم إنشاؤها بطريقة مخصصة ، وبالتالي فهي مصممة وفقًا لاحتياجات كل عميل. غالبًا ما يتم تثبيتها عن طيب خاطر في المناطق السكنية ، خاصةً لأنها تضمن علاقة ممتازة بين الجودة والسعر، ولكن قبل كل شيء حيث لا يكون تكرار الاستخدام ضغوطًا كما هو الحال في السياقات الأخرى.

نوع آخر من المصاعد الكهربائية المنتشرة بشكل خاص في السوق تتمثل في المصاعد الكهربائية. تعتمد هذه الأنظمة بشكل كبير على سرعتها الرائعة ، بالإضافة إلى تلبية الحاجة إلى تكرار استخدام عالي للغاية: حل مثالي لجميع تلك الهياكل أو المباني السكنية حيث يوجد دائمًا عدد كبير من الأشخاص.

أخيرًا ، هناك تلك المصاعد التي يتم تعريفها على أنها بانورامية ، وذلك ببساطة لأنها غالبًا ما يتم تثبيتها عن طيب خاطر في المساحات الخارجية. يتم تصنيعها باستخدام مواد شديدة المقاومة وقادرة على الإعجاب من الناحية الجمالية والتصميمية.

المصاعد: بعض النصائح المفيدة لاختيار الطراز المناسب

إذا لم تكن خبيرًا في المصاعد ، فقد يكون اختيار الطراز المناسب لشقتك أو منزلك مشكلة. هناك أنواع مختلفة من المصاعد التي تتكيف مع جميع الاحتياجات المختلفة للمساحة والسعة.

إذا كان سيتم تثبيت المصعد في أماكن لا توجد بها اختلافات كبيرة في الارتفاع ، فقد يكون الخيار الأفضل هو اختيار نظام هيدروليكي يتحرك بسرعات منخفضة. من ناحية أخرى ، إذا كانت هناك حاجة لحركة مرور عالية للركاب ، فمن الأفضل اختيار المصعد الكهربائي. على جانب آخر ، إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة ، فقد يكون المصعد الذي لا يحتوي على غرفة آلة هو الحل الأفضل.

تعتبر المصاعد الهيدروليكية مثالية في المباني السكنية حتى أربعة / خمسة طوابق لأنها تمثل الحل الأكثر اقتصادا.

في المصاعد الكهربائية بدلا هي الحل الأمثل للمباني الشاهقة، حيث حركة المرور وسرعات مرتفعة بشكل خاص.

مصعد للمنازل الخاصة

إن تركيب المصعد داخل منزل خاص يجعل الهيكل أكثر راحة وملاءمة للعيش ، مما يسمح لك بربط مستويين أو أكثر في وقت قصير جدًا وبدون أدنى جهد. إنه حل فعال لأولئك الذين يعانون من مشاكل في المشي ، أو للمعاقين أو لأولئك الذين يضطرون ببساطة إلى حمل الأوزان (التسوق ، عربة الأطفال ، أكياس المياه ، الصناديق ، الحقائب وما إلى ذلك) من طابق إلى آخر. علاوة على ذلك ، فإنه بلا شك يزيد من قيمة الممتلكات. من أجل عدم ارتكاب خطأ في الاختيار ، يجب أن يفي المصعد والمنزل بمتطلبات معينة:

يجب ألا يستوعب العمود أنابيب غير أنابيب النظام.

يجب أن تكون حجرة الماكينة كبيرة بما يكفي لضمان جميع عمليات الصيانة.

يجب ألا يقل الحجم القياسي للكابينة عن 80 × 80 سم (في حالة وجود شخص معاق ، يجب أن تضمن المساحة لاستيعاب الكرسي المتحرك 120 × 95 سم).

يمكن أن تتراوح السعة من 250 كجم إلى 600 كجم.

الطاقة الكهربائية المطلوبة هي 1.5 كيلو واط.

مصعد للوحدات السكنية

في داخلي عمارات رفع يسمح لك للوصول إلى شقة في وقت قصير جدا، والحد من جهد من الدرج. يمكن أن تستوعب الشقة عددًا متغيرًا من الشقق ، لذلك من أجل الاختيار الذكي للمصعد ، يجب أن تأخذ في الاعتبار عدد الطوابق واحتياجات العائلات المختلفة والتوقعات على مستوى الإدارة الاقتصادية. من حيث التنظيم ، تنطبق نفس اللوائح الخاصة بتركيب مصاعد الشحن السكنية أو المصاعد الصغيرة للمنزل. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات الجوهرية في النطاق والتشغيل والإمكانات واستهلاك الطاقة:

يجب أن تكون الرحلة سلسة وخالية من الاهتزازات ، ويفضل ألا تكون صاخبة.

في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، يجب ضمان العودة إلى الأرضية وفتح الأبواب.

يجب أن يكون مزودًا بنظام اتصال مع الاستعانة به في حالة حدوث أعطال أو انقطاع التيار الكهربائي.

يجب أن تكون حالة النظام أيضًا قابلة للمراقبة عن بُعد.

يجب ألا تقل أبعاد الكشك عن 120×80 سم.

يجب ألا تؤثر الأعمال سلبًا على مدخل الدرج وعرضه.

أوضاع تشغيل المصاعد الصغيرة

وسائط تشغيل المصاعد العناية التنقل صغيرة هي أساسا من نوعين:  الهيدروليكية  و  الجر الكهربائي .

الرفع الهيدروليكي الصغير :في هذا النوع من الرفع ، يتم إنشاء الصعود بواسطة مكبس يعمل على ضغط مضخة هيدروليكية لزيت السوائل. يولد المحرك الكهربائي الضغط أثناء مرحلة الصعود ، بينما يتحرك في المرحلة التنازلية بفضل قوة الجاذبية وصمام الارتداد الذي يجعل الزيت يتدفق إلى الخزان حتى الوصول إلى المستوى المطلوب.

المزايا : تكاليف أقل من النسخة الكهربائية للشراء والصيانة. سهل التركيب حيث يتم التجميع عمليًا ، كل ذلك في الطابق السفلي من العمود داخل الحفرة. منصة الرفع الهيدروليكية تدعم قدرات أعلى من أنواع المناولة الأخرى.

المصاعد الكهربائية الصغيرة:يتم تشغيل هذا النوع من المصاعد المنزلية كهربائيًا. يتم إنشاء الحركة بواسطة محرك يتم وضعه في الجزء العلوي من المقصورة والذي ينقل الجر إلى الكابلات التي ترفع وتثبت المقصورة. يعمل المحرك الكهربائي في كل من مرحلتي الصعود والنزول.

توجد آلة الرفع داخل المقصورة حيث يعمل المصعد. لذلك فهي لا تحتاج إلى غرفة آلة مخصصة.

المزايا : يمكن مقارنة استهلاك الطاقة مع الأجهزة المنزلية الشائعة حتى لو حدث ، مقارنة بالإصدار الهيدروليكي ، في مرحلة الهبوط. يتفوق الأداء في اتجاه السير بفضل نظام العاكس الذي يجعل البدء والتوقف أكثر راحة وسلاسة ، فضلاً عن توفير دقة أكبر في الوصول إلى الأرضية.

كيف تختار أفضل مصعد؟

من أجل فهم كيفية اختيار أفضل رفع للعمارات أو بناء يمكن إجراء ، لا يمكن تجاهل خصائص هذه الأداة نفسها، التي تهم كل من تركيب و ميزانية التكاليف . لا تنس الميزات الأخرى المتعلقة بسلامة هذه الأداة نفسها لأولئك الذين يعيشون داخل مبنى أو عمارات.

فإن الخصائص التي يجب مراعاتها بالضرورة إذا كان من الضروري فهم كيف ومتى يتم تركيب المصعد تتعلق فعليًا بمسائل الحياة اليومية لكل شخص يعيش في مجمع سكني. من المناسب تحديد مقدار الوزن الإجمالي الذي يجب أن يدعمه المصعد ، وعدد الطوابق التي يمكن أن يسافر بها ، وما هو الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم دخول المصعد نظرًا لسعته ، سواء كان التثبيت داخليًا أو خارجيًا ، ما نوع الباب ينبغي أن يكون الباب، لأنها يمكن أن تكون تلقائية و سوينغ، ما هي جودة التشطيبات والمواد المستخدمة والتصميم الذي سيتم استخدامه ، وأخيرًا ، ما هي تكلفة أي أعمال صيانة على المصعد ؛ على أساس هذه الخصائص ، من الممكن اختيار أفضل طراز للمصاعد وجعل عماراتك ملائمة للعيش بشكل خاص.

اختيار المصعد: الألوان

و  اختيار الألوان  للجدران والأرضيات من رفع  الاستجابة لا بد قبل كل شيء لمتطلبات الجمالية والتكيف مع منطقة المعيشة التي يتم إدراج عنصر.

على سبيل المثال ، فيما يتعلق بالجدران ، إذا اخترت  الصفيحة البلاستيكية ،  يمكنك توجيه نفسك نحو إنشاء نوع من تأثير الخشب ، من الألوان الفاتحة جدًا على اللون الوردي والنيلي والبنفسجي إلى الظلال الداكنة قليلاً والأكثر حداثة من  البني الداكن  و  الرمادي .

حتى  الجرانيت  للأرضيات ويمكن اختيار في ظلال تتراوح من  الأبيض  إلى  الرمادي  للوصول الى  اللون الأخضر  و  الأسود.

تكوين المصعد

يمكن للمصعد السكني أن يخدم ما يصل إلى خمسة طوابق ولا يزيد عن 50 مترًا. ستحتاج إلى حفرة بين 9 و 16 بوصة فوق مستوى قاعدة العمود ، أو هبوط للحركة القصوى. يجب أن تظل أبواب المصعد مفتوحة لمدة 20 ثانية على الأقل. يعتبر ترتيب الأبواب الأرخص والأكثر شيوعًا هو وجود أبواب على نفس الجانب بحيث يدخل الركاب ويخرجون بنفس الطريقة. بالنسبة للكراسي المتحركة ، من الأسهل وجود أبواب على جوانب متقابلة حتى لا تضطر إلى الدخول أو الخروج.

لمشاهدة كتالوج قطع غيار المصاعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back To Top
أتصل الأن