مكونات المصعد

المكونات الموجودة في المصعد. تصبح المكونات في هذا المصعد وحدة واحدة ولا يمكن فصلها لأن جميعها لها وظائفها الخاصة وتجعل المصعد يعمل بشكل صحيح

هناك نوعان من المصاعد

المصاعد الهيدروليكية

مصاعد آلات الجر

يوجد في آلة سحب الرفع 4 مكونات أساسية ، وهي:

المكونات في غرفة المحرك (غرفة الآلة)

المكونات في غرفة الشرائح

المكونات في غرفة منزلقة في كل طابق

المكونات في غرفة المحرك

مكونات مكونات المصعد نظام التحكم

يعمل كمركز تحكم وجهاز تحكم في أداء المصعد. في هذا المكون ، يتم تسجيل الطلبات لأعلى ولأسفل ثم معالجتها ، ثم تقديم تعليمات للمصعد للتحرك والتوقف عند الطلب.

آلة موجهة

هي آلة على شكل محرك قيادة يتم تحويلها بواسطة التروس بحيث يمكن أن تتغير من دوران المحرك العالي إلى دوران منخفض للمحرك. يوجد في محرك الدفع أيضًا فرامل خاصة يمكن أن تعمل إذا لم يكن محرك القيادة مكهربًا.

محول السرعة الابتدائية

يعمل هذا المكون ككاشف لسرعة الرفع ودوران المحرك.

جهاز حمولة مكونات المصعد

هو عنصر أمان يعمل عندما يتجاوز حمولة الرفع الحد المسموح به ، ثم يقوم بإيقاف القطار كهربائيًا أو ميكانيكيًا

هذا هو الجزء الرئيسي من المصعد المصمم للنقل المغلق للركاب والبضائع

نتيجة بحث الصور عن مكونات المصعد

احبال الجر

يتم استخدامه (تمرير محرك الأقراص إلى ثقل الموازنة) .عادة ما يعتمد عدد الطبقات على الحمل والسرعة.

ماكينة المصعد

يتم استخدام آلة الجر في جميع أنواع معدات المصاعد. تتكون آلة الجر القياسية من محرك ، ورافعة دفع ، وفرامل ، ولوحة سرير الآلة. يقوم محرك آلة الجر بتحويل عمود نقل الحركة إلى قلب محرك الأقراص. أثناء دوران الحزم ، تمر حبال الرافعة فوق محرك الأقراص ا.

مراقب

جهاز التحكم في المصعد هو نظام للتحكم في المصاعد سواء يدويًا أو آليًا.

عادة ما تقوم وحدة التحكم بضبط الجهد بين 12 فولت إلى 24 فولت لنظام التحكم ، ويحتاج المحرك فقط إلى مصدر طاقة ثلاثي الطور. مزود الطاقة ذو الجهد المنخفض هو لمكون التحكم والتركيبات للتحكم في المصعد

وحدة القيادة

يجب أن يكون لكل شيء يعمل تحت الكهرباء محرك متصل للعمل ويتم تشغيله بواسطة محركات VV

الوزن العداد

من الناحية العملية ، تعمل المصاعد بطريقة مختلفة قليلاً عن الرافعات البسيطة. تتم موازنة  المصعد بثقل موازن ثقيل يزن تقريبًا عند تحميلها بنسبة 40٪ -50٪ (بمعنى آخر ، وزن نفسها زائد 40-50٪ من الوزن الإجمالي الذي يمكن أن تحمله) . عندما يرتفع المصعد لأعلى ، ينخفض ​​الثقل الموازن – والعكس صحيح ، مما يساعدنا بأربع طرق:

يسهل الثقل الموازن على المحرك وخفضها – تمامًا كما أن الجلوس على أرجوحة يجعل رفع وزن شخص ما أسهل بكثير مقارنة برفعه بين ذراعيك. بفضل الثقل الموازن ، يحتاج المحرك إلى استخدام قوة أقل بكثير لتحريك لأعلى أو لأسفل. بافتراض أن محتوياتها أكبر من الوزن الموازن ، فإن كل ما يجب على المحرك رفعه هو الفرق في الوزن بين الاثنين وتوفير القليل من القوة الإضافية للتغلب على الاحتكاك في البكرات وما إلى ذلك.

نظرًا لاستخدام قوة أقل ، يكون الضغط على الكابلات أقل – مما يجعل المصعد أكثر أمانًا قليلاً.

يقلل الثقل الموازن من مقدار الكبح الذي يحتاج المصعد لاستخدامه. تخيل لو لم يكن هناك ثقل موازن: سيكون من الصعب حقًا سحب  مصعد محملة بشكل كبير ، ولكن في رحلة العودة ، تميل إلى التسابق على الأرض بمفردها إذا لم يكن هناك نوع من الفرامل القوية لإيقافها. يجعل الثقل الموازن من السهل التحكم في عربة المصعد.

هوستواي

المساحة المحاطة بجدران مقاومة للحريق وأبواب المصاعد لسفر واحد أو أكثر من المصاعد أو المصاعد أو مصاعد المواد. وهي تشمل الحفرة وتنتهي عند الجانب السفلي من أرضية مساحة الماكينة العلوية أو الشبكة ، أو في الجانب السفلي من السقف حيث لا يخترق الرافعة السقف.

الحزام الناقل

مقاطع فولاذية على شكل حرف T أو مقاطع مشكلة مع أسطح توجيهية مثبتة رأسياً في مصعد لتوجيه وتوجيه مسار سير عربة المصعد والأثقال الموازنة للمصعد.

مخازن

المخزن المؤقت عبارة عن جهاز يقع في الجزء السفلي من المصعد مصمم لحماية الناس. يمكن للواقيات إيقاف  الهابطة عن طريق تجميع أو تبديد الطاقة الحركية .

منظم السرعه

تحتوي معظم المصاعد على نظام منفصل تمامًا لتنظيم السرعة يسمى الحاكم ، وهو عبارة عن دولاب الموازنة بأذرع ميكانيكية مبنية بداخله. عادةً ما يتم تثبيت الأذرع داخل دولاب الموازنة بواسطة زنبركات ، ولكن إذا تحرك المصعد بسرعة كبيرة ، فإنها تطير إلى الخارج ، دافعةً آلية رافعة تقوم برحلة واحدة أو أكثر من أنظمة الكبح. أولاً ، قد يقطعون الطاقة عن محرك الرفع. إذا فشل ذلك واستمر المصعد في التسارع ، فإن الأذرع سوف تطير إلى الخارج أكثر وتتحرك في آلية ثانية ، باستخدام المكابح. بعض الحكام ميكانيكيون بالكامل ؛ البعض الآخر كهرومغناطيسي. لا يزال البعض الآخر يستخدم مزيجًا من المكونات الميكانيكية والإلكترونية.

فرامل الأمان

كل من سافر على أي مصعد لديه نفس الفكرة: ماذا لو انقطع الكابل الذي يحمل هذا الشيء فجأة؟ كن مطمئنًا ، فلا داعي للقلق. إذا انقطع الكابل ، فإن مجموعة متنوعة من أنظمة الأمان تمنع عربة مكونات المصعد من الاصطدام بالأرض

ركضت اثنين من قضبان التوجيه الرأسية مع وجود أسنان معدنية قوية مثبتة على طول الطريق. في الجزء العلوي  ، كانت هناك آلية بنابض مع خطافات متصلة. إذا انكسر الكبل ، فإن الخطافات تندفع للخارج وتنحشر في الأسنان المعدنية في قضبان التوجيه ، مما يؤدي إلى قفله  بأمان في موضعها.

أبواب المصاعد

كأبواب عادية ، فإن أبواب المصعد مخصصة أيضًا للدخول والخروج. باب المصعد من نوعين: أبواب يدوية وأبواب أوتوماتيكية

الأبواب اليدوية: يتم فتح هذه الأنواع من الأبواب بمساعدة شخص يريد دخول المصعد.

الأبواب الأوتوماتيكية: الأبواب الأوتوماتيكية هي نوع الأبواب التي يتم فتحها تلقائيًا حيث يتم تشغيلها بواسطة مشغل الباب وعادة ما يكون بها ستارة كهربائية ضوئية كاملة الارتفاع لاستشعار دخول / خروج الأشخاص.

هيدروليكي

حزمة الطاقة / مكبس

آلة المصعد

ضوابط

طريقة الرفع

القضبان

عازلة المصعد

.

تشمل الأجزاء المختلفة للمصعد ما يلي:

وحدة التحكم.

ثقل الموازنة.

محرك الآلة.

قضبان توجيه ثقل الموازنة.

دليل سكة التثبيت قوس.

دليل السكك الحديدية

إطار ثقل الموازنة.

عازلة ثقل الموازنة

محافظ السرعة الزائدة

مجلس الوزراء السيطرة

المريلة

أبواب الهبوط

بكرة التوتر

المصعد والعمود

تم تصميم المصعد ليتم تغطيته داخل عمود المصعد ، ليتم استخدامه لنقل الأشخاص والأشياء المختلفة إلى مستويات مختلفة في المبنى. تأتي المصاعد بأحجام مختلفة قليلة ، وقد تم تصميمها جميعًا بباب واحد على الأقل وتعمل بمحرك أو نظام هيدروليكي يسحبها لأعلى ويسمح لها بالتراجع مرة أخرى.

الأكثر شيوعًا هي المصاعد الآلية ، وأيضًا أفضل قيمة في تشييد المباني. أيضًا ، تتكون أعمدة المصعد من مسارات توجيه ، والتي يتم توجيه المصعد بها عند سحبه لأعلى ولأسفل ، وهذا يساعد على موازنة أي ثقل موازن ، وكلاهما معًا يساعد في تخفيف الضغط عن محرك المصعد.

الحزم والمحرك

المصاعد التي يتم رفعها وخفضها بواسطة الحبال الفولاذية المتصلة بثقل موازن وبعربة المصعد مزودة بمحرك مكونات المصعد. في حين أن العداد هو لتحفيز وزن عربة المصعد بنسبة 40٪ من سعتها ، فإن هذا يساعد في تقليل أي ضغط على المحرك أيضًا. الحزم هو ما تسمى البكرة ، وفيها بساتين وتسمح برفع الحبل ورفعه وخفضه

إنه المحرك الذي يحافظ على تحرك الحزم (البكرة) في الاتجاه الصحيح ، ويأخذ الناس إلى حيث يحتاجون إلى الذهاب.

وحدة التحكم

توجد كل من وحدة التحكم والمحرك والرافعة في غرفة التحكم ، والتي توجد بشكل عام في موقع أعلى عمود المصعد . هذا هو المكان الذي تذهب إليه إشارات عناصر التحكم في كل طابق ثم يتم ترجمتها من خلال النظام لإخبار المحرك سواء كان يتحرك لأعلى أو لأسفل. بمجرد وصول المصعد إلى وجهته ، يتم إرسال إشارة إلى غرفة التحكم حتى يتوقف ويسمح للركاب بالصعود إليه أو الخروج منه.

تم تثبيت برنامج في جهاز كمبيوتر يراقب أنماط السفر ، إلى جانب تعليمات محددة تمت برمجتها في وحدة التحكم مع مواقع الراحة وأولويات الإشارة.

ثقل الموازنة وقضبان التوجيه

يستخدم الثقل الموازن لتقليل الضغط على المحرك لأنه يتعرض للإجهاد باستمرار من الرفع والخفض المستمر للمصعد  يعمل المحرك بالثقل الموازن لصد مكونات المصعد في الاتجاه التصاعدي ثم في الاتجاه الهبوطي. للحفاظ على المصعد والثقل الموازن من قضبان التوجيه المتمايلة تم تصميمها أيضًا في البناء مما يجعلها رحلة سلسة في كلا الاتجاهين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back To Top
أتصل الأن