الأسانسير ومواصفات الكابينة (الصاعدة) في مصر

نتيجة بحث الصور عن مواصفات الكابينة (الصاعد)

اولا : ديكورات كابينة الأسانسير و مواصفات الكابينة

تعتبر عربة اسانسير عنصرًا أساسيًا غالبًا ما يتواجد في مبنى سكني.

يبحث المزيد والمزيد من الناس عن طرق لخلق ظروف مواتية لكسر الحواجز المعمارية ، حتى في المباني التي لم يتم بناؤها مؤخرًا. (مقاسات الاسانسير)

قد يحدث في حالات معينة أن يكون نظام كابينة الرفع متعبا وبالتالي من الضروري استبداله.

يعمل الأسانسير على تحسين نوعية الحياة داخل المبنى.

دهان الكابينة

من الممكن اختيار اللوحة الداخلية للمقصورة. عملية سريعة ليس لها تكاليف عالية بشكل عام. (مقاسات المصاعد)

بالطبع ، اللوحة الداخلية للكابينه لها وقت محدود وقد تحتاج إلى إعادة تطبيقها بعد بضع سنوات. 

الطلاءات اللاصقة و مواصفات الكابينة في الأسانسير

هناك أيضًا مواد الطلاء اللاصقة ، والتي لا تكلف الكثير ولها مزايا عديدة. (مقاسات المصاعد الكهربائية)

في الواقع ، بالنسبة لتطبيقهم ، ليس من الضروري إخراج الاسناسير من الخدمة.

علاوة على ذلك ، فإن عملية التنظيف بسيطة للغاية وعادة ما تكون هذه الطلاءات مقاومة للتآكل والخدوش.

باستخدام هذه الطلاءات ، يمكنك تقليل تكاليف التركيب وفي نفس الوقت لا يتعين عليك التخلص من الألواح المثبتة بالفعل. (مقاسات المصاعد المنزلية)

أخيرًا ، هناك ميزة أخرى تتمثل في حقيقة أنه من الممكن الاختيار بين التشطيبات المختلفة ، وفقًا للاحتياجات والتفضيلات المحددة. (مقاسات المصاعد في مصر)

ديكورات و مواصفات لكابينة الأسانسير فورميكا

إنه محلول طلاء يتم اختياره كثيرًا. إنه سهل التطبيق للغاية ولا يتطلب تثبيته الكثير من الوقت.

بالطبع يمكنك اختيار لون ونوع النمل الذي تفضله. (مقاسات المصعد)

طلاء الهيكل المعدني

إنه بالتأكيد حل الطلاء الأكثر أناقة والأفضل من الناحية الجمالية.

إنها ليست رخيصة حقًا ، لكنها تدوم بمرور الوقت وهي قادرة على جعل المقصورة مثالية من الناحية الجمالية والتي ستبدو جديدة كما لو تم استبدالها. (مقاسات المصعد الكهربائي)

يتم استبدال الألواح بشكل كبير ويمكن أيضًا تطبيق الهيكل على أبواب الاسانسير.

  مقاسات المصاعد

يجب أن تكون هذه قياسات المصعد الخاص بك

لتركيب مصاعد جديدة ، يجب مراعاة العديد من العوامل للتكيف مع جميع اللوائح الحالية. (مقاسات بئر المصعد)

من بينها ، يعد الحد الأدنى من التدابير للحصول على مصعد يمكن الوصول إليه أمرًا ضروريًا يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل جميع مجتمعات الحي. (مكونات الاسانسير)

ابعاد كابينة المصعد

تعتمد الأبعاد للمصعد الذي يمكن الوصول إليه للمعاقين إلى حد كبير على  قدرة المصعد وخصائص المبنى ، حيث يبلغ الحد الأدنى للارتفاع مترين دائمًا. (مكونات المصاعد الكهربائية)

اعتمادًا على احتياجات الجيران ، يجب مراعاة الجوانب التالية عند اختيار حجم السيارة: إذا كان مواصفات الكابينة  باب واحد أو بابان متقابلان (180 درجة) ، أو بابان (90 درجة) أو حتى ثلاثة أبواب. (مكونات المصعد)

اقل ابعاد لكابينة المصعد بمدخل واحد او اثنين:

مقصورة الكرسي المتحرك: عرض الكابينة 1000 مم ، عمق الكابينة 1250 مم ، الفتح المجاني للمداخل يجب ألا يقل عن 800 مم ويمكن أن تتحمل حتى 450 كجم. (مكونات كنترول المصعد)

مقصورة لكرسي متحرك ومرافق: عرض الكابينة 1100 مم ، عمق الكابينة 1400 مم ، الفتح المجاني للمداخل يجب ألا يقل عن 900 مم ويمكن أن تتحمل حتى 630 كجم. (منظم سرعة المصعد)

مقصورة لكرسي متحرك ومرافقي آخرين: عرض الكابينة 2000 مم ، عمق الكابينة 1400 مم ، الفتح المجاني للمداخل يجب ألا يقل عن 1100 مم ويمكن أن تتحمل حتى 1275 كجم.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه في جميع الحالات ، يجب أن يكون للسيارة  درابزين محيط بارتفاع 90 سم  للسماح للمستخدمين ذوي التنوع الوظيفي بالوصول إليه إذا لزم الأمر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون فتح الباب آليًا وانزلاقًا وبحد أدنى 0.8 متر للسماح بدخول وخروج المستخدمين.

دخول وخروج من المصعد :-

يعتبر تسهيل دخول وخروج المستخدمين إلى السيارة من النقاط الأساسية الأخرى التي يجب مراعاتها عند اختيار قياسات الأصانصير المناسب للمعاقين. تحدد اللوائح ما يلي: يجب أن يكون هناك مساحة خالية لا يقل قطرها عن 1.5 متر أمام باب دخول الأسانسير .يجب أن يكون هذا خاليًا من الميل والعقبات لتسهيل المناورة للمستخدمين ذوي التنوع الوظيفي.

لا يمكن فصل الكابينة عن الهبوط بأكثر من 2 سم أفقياً و 1 سم عمودياً حتى لا تشكل عقبة أمام الوصول بالكراسي. إذا كانت السيارة ضيقة جدًا ولا يستطيع المستخدم الاستدارة كاملة بكرسيها ، فيجب أن تكون هناك مرآة أمام الباب للسماح للمستخدم برؤية أي عوائق عند الخروج من الأسانسير.

يجب أن تكون المرآة على ارتفاع يزيد عن 30 سم. بالإضافة إلى ذلك ، لتجنب الحوادث المؤسفة في الوصول ، يجب تركيب ستارة ضوئية حتى لا تغلق الأبواب بشكل غير متوقع . يجب أن يغطي ارتفاعًا يتراوح بين 25 و 180 سم وسيظل الباب مفتوحًا لمدة 20 ثانية على الأقل ، ويمكن إغلاقه من الداخل بمساعدة زر.

قياسات مصعد لشخصين

في هذه الحالة الأولى ، ستكون قياسات وأبعاد السيارة مواصفات الكابينة يتسع لشخصين حوالي 60 سم مربع مع حمولة تبلغ حوالي 170 كجم.

قياسات مصعد لـ 4 اشخاص

تعتمد قياسات المصعد لـ 4 أشخاص على الأشخاص الذين سيحملون الاسانسير. سنخبرك بأبعاد الاسانسير الذي يتسع لـ 4 أشخاص.

بالتأكيد ، في مجتمع جيرانك ، تساءلت عن طول الاسانسير لأربعة أشخاص. حسنًا ، يتم تحديد أبعاد الـ 4 أشخاص حسب ارتفاع السيارة والباب. يجب أن يكون الارتفاع مترين مثل مدخل الاسانسير.

عادةً ما يكون للأسانسير الذي يتسع لأربعة أشخاص مساحة مفيدة تبلغ 0.9 متر مربع . إذا كان مجتمعك سيقوم بتركيب اسانسير لـ 4 أشخاص ، يجب أن يكون لديك بالفعل 2 متر لارتفاع السيارة و 2 متر للباب.

ستعتمد هذه الأبعاد التي أشرنا إليها على ما إذا كان لدينا اسانسير كهربائي أو هيدروليكي.

قياسات مصعد لـ 6 اشخاص

و قياسات الأسانسير ل 6 أشخاص عادة ما تختلف بين 1.17 متر مربع و 1.3 متر مربع . القياس المأخوذ كمرجع بعرض متر واحد بعمق 1.2.

من جانبها ، تقبل أبعاد الأسانسير لـ 6 أشخاص حمولة قياسية تبلغ حوالي 450 كجم. عادة ما يتراوح بين 70 و 80 كجم للشخص الواحد.

قياسات مصعد لـ 8 اشخاص

لتحديد أبعاد مواصفات الكابينة الدنيا ، يتم أخذ مساحة السيارة 0.37 متر مربع كمرجع ، والتي من شأنها دعم شخص بحمولة 100 كجم.

من خلال هذه البيانات ، من الممكن تحديد الأبعاد والقياسات المختلفة لكابينة الاسانسير  لـ 8 أشخاص. أيضًا ، يُحسب كل شخص على أنه 75 كجم.

بناءً على المعايير التي تم وضعها في الحالات السابقة ، لأبعاد أسانسير لـ 8 أشخاص ، سيكون من الضروري فقط إجراء الحسابات اللازمة ، حيث يعتمد أيضًا على كيفية المشروع وأبعاد المبنى.

على سبيل المثال ، أبعاد كابينه الاسانسير لـ 8 أشخاص تتراوح من 1100 مم × 1400 مم.

من أجل تسهيل الحياة للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة أو الذين يستخدمون الكراسي المتحركة ، نتلقى العديد من الطلبات لتركيب الأسانسير للمعاقين.

قياسات مصاعد للمعاقين

ولكن ما هي قياسات مواصفات الكابينة للمعاقين؟ يجب أن يكون الحد الأدنى لقياس الأسانسير 1 متر بعرض 1.25 . بهذه الطريقة ، سيتمكن الكرسي المتحرك من الوصول إليه.

بالإضافة إلى ذلك ، حتى يتمكن الشخص من الدوران دون تعقيدات ، يجب أن يكون هناك قطر 1.5 متر. يجب ألا يفصل الكشك أكثر من 2 سم أفقيًا و 1 سم رأسيًا.

يجب أن تلبي الأسانسير المعوقين أو الأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة الحد الأدنى من الأبعاد والتدابير لتسهيل الوصول.

وهنا يأتى التساؤل كم من الوقت يجب أن يقيس حركه المصاعد؟

في الواقع ، هناك حد أدنى من الإجراءات القانونية لتركيب مواصفات الكابينة في المباني العامة أو المباني مع وصول الجميع: يجب أن يكون عرض السيارة 1 متر بعمق 1.25 متر ويجب أن يكون فتح الباب 80 سم

ما هو ارتفاع المصعد؟

ارتفاع كابينه الاسانسير لن يقل الارتفاع الحر لعربة اسانسير في جميع الأحوال عن 2.10 متر تقاس من أرضية الاسانسير .

ثالثا : ابعاد الأسانسير

ما هي أبعاد المصاعد الدنيا ؟ هل هناك حد أدنى يحدده القانون؟ للإجابة العديد من الفروق الدقيقة

 على الرغم من كونها سؤالًا شائعًا جدًا من عملائنا. في الواقع ، هناك حد أدنى من الإجراءات القانونية لتركيب مصاعد في المباني العامة أو المباني مع وصول الجميع: يجب أن تكون السيارة بعرض 1 متر بعمق 1.25 متر وأن يكون فتحة الباب 80 سم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون منطقة الصعود أو مدخل المصاعد خالية من العوائق وأن لا يقل قطرها عن 1.5 متر.

تسمح هذه التدابير بدخول كرسي متحرك لشخص يعاني من ضعف في الحركة ولهذا السبب تعتبر الحد الأدنى من الأبعاد التي يجب أنت تمتلكها المصاعد ، عندما نتحدث عن المرافق في هذا النوع من المباني. بالنسبة للباقي ، عند تركيب المصاعد ، سيعتمد كل شيء منطقيًا على العديد من العوامل.

رابعا : كبائن الأسانسير

نتعرف على ما يمكن إضافته إلى المصاعد لمزيد من الراحة ومظهر بصري أفضل:

اللون: هو أول ما يصيب العين البشرية ، ولهذا السبب يعتبر الاختيار الأهم ؛

مقابض الأبواب: هناك العديد من الحلول للاختيار من بينها اعتمادًا على طراز المبنى (قديم ، معاصر ، مستقبلي) ؛

المرآة: كابينه المصاعد هي الفاصل بين منزلك والعالم الخارجي ، يكون الفحص النهائي لمظهرك قبل الخروج مفيدًا دائمًا ، خاصة عندما تكون في عجلة من أمرك

مصدات: من الصلب أو الخشب في معظم الحالات

كرسي قابل للطي

مظهر الأبواب

استخدام الدهانات الخاصة

كابينة زجاجية بالكامل (مصاعد بانورامي)

وزن مقصورة الرفع (يجب تحليل هذا الجانب الخاص مع الفنيين الذين يأتون للفحص)

هناك العديد من التخصيصات الثانوية الأخرى التي يمكن اعتمادها ، ولكن هذه هي الجوانب الرئيسية التي يتم أخذها في الاعتبار عند اختيار المصاعد.

Back To Top
أتصل الأن