صاعدة الاسانسير ومواصفاتها

نتيجة بحث الصور عن براشوت المصعد

اولا : ديكورات كابينة اسانسير

تعتبر كابينه اسانسير غالبًا عنصرًا مهما وأساسيًا و تتواجد في اي مبنى سكني او تجاري او صناعى او المستشفيات او حتى مصعد الطعام ولذلك يجب ان يلبى كل مصعد على حسب نوعه المتطلبات الراده منه.

و يبحث كل العملاء عن الصاعده لمتطلباتهم بشرط ان تتناسب مع التصميمات المعماريه لكل مبنى من حيث المساحه والتى يجب ان تلبى احتياجات الصعود (عدد الركاب او عدد الانطلقات فى الساعه) وهذا بالنسبه الأسانسير الركاب ام بالنسبه الاسناسير المصانع فغالبا يكون الاهتمام الاكبر بقدره الصاعده على حمل الوزن المطلوب اما بعض التصميمات الخاصه مثل الاسانسير المستشفيات والذى يجب ان يتناسب مع حجم الترولى الذى يستعمله المرضى او الكراسى المتحركه وعددها وكذلك اعداد المرافقين للمرضى او عدد الطواقم الطبية. (سعر باب اسانسير)

اما بالنسبه للديكورات الداخليه فبالنسبه للمصانع قد نكتفى بجدران صاج مجلفنه او بعض الدهانات الاليكتروستاتيك كذلك الارضيه من الصاج البقلاوه والاسقف من نفس صاج الجوانب . اما المستشفيات فيجب ان تكون من الاستانلس 304 مع جعل الفواصل غير عميقه وكذلك الاسقف نقلل الفتحات بقدر الامكان لتقليل تواجد البكتريا وكذلك فان الارضيات تكون من الالمونيوم او الاستانلس البقلاوه وقد يتم عملها من الفنيل المقاوم للبكتريا. (سعر باب الاسانسير)

اما بالنسبه المصعد الركاب فجميع الاختيارات متاحه حيث ان جوانب الصاعده يمكن عملها من الاستانلس او الخشب. (سعر براشوت الاسانسير)

او الحجري ويجب ان تكون الديكورات الداخليه للصاعده وابواب الاعتاب (ابواب مصاعد فى الادوار) متناسبه مع الديكورات الداخليه القريبه منها من حيث ان الالوان والكسوه وكذلك اذا كانت مودرن او كلاسيك اما اسقف الصاعده. (سعر تركيب مصعد منزلي)

فمن الافضل ان تكون استانلس ذات فتحات بالليزر وكذلك من الافضل ان تكون مزوده بقتحات لمرور تيار هواء المروحه

ويجب ان يكون السقف قابل للطى حيث تسهل عمليات صيانه المراوح والاضاءة والتى بدورها تفضل ان تكون الاضاءة غير مباشره وليست مباشره وقد نستعين باحبال الليد الملونه وبيوت النور ذات الوهج الرائع . (سعر جهاز الطوارئ للمصاعد )

دهانات كابينة الاسانسير

وفى بعض المصاعد قد نلجأ الى الدهانات الخاصه لجوانب الصاعده وابواب الاعتاب وفقا لبعض المتطلبات الخاصه ببعض العملاء ولكن يجب ان تكون الدهانات غير قابله للخدش كذلك قابليه لغسل بالمياه مثل دهانات الاليكترو ستاتيك او دهانات الدوكو والذى يشبه دهان السيارات وبعض دهانات ال بى فى سي ومن المفضل ان تكون لوحه الطلبات الداخليه (البوتنيره) وكذلك وحدات الطلبات الخارجيه متناسبه مع ديكورات ودهانات الابواب و جوانب الصاعده واسقفها من حيث الخامه واللون والشكل. (سعر جهاز الطوارئ للمصاعد في مصر)

نتيجة بحث الصور عن كابينة اسانسير

طلاءات الكابينة اللاصقة

هناك أيضًا مواد الطلاء اللاصقة (الاستيكر) ، والتي لا تكلف الكثير ولها مزايا عديدة.

منها كما قلنا رخص الثمن وسهوله التثبيت وايضا منها مقاوم للخدوش وسهوله التركيب وسهوله عمليه التنظيف منها ما يحتاج الى مكابس خاصه ومنها زاتيه اللصق ومنها الحراريه التى تحتاج الى سخانات خاصه ومنها ما يتم لصقه على البارد. (سعر جهاز شفرة الاسانسير)

وفي نفس الوقت لا يتعين عليك التخلص من الألواح المثبتة بالفعل بل نكتفى باعاده اللصق عليها.

أخيرًا ، هناك ميزة أخرى تتمثل في تنوع الاختيارات والالوان والرسومات المختلفه ثنائيه وثلاثيه الابعاد والتى تعطى عمق كبير ووسع كبير للصاعده وخاصه للصاعده ذات الابعاد الصغيره ومنها ما هو مشابه للقشره الخشبيه بانواعها الارو والبلوط والماهوجنى ولب التفاح …الخ. (سعر جهاز شفره الاسانسير)

تجليد الكابينه

انه نوع خاص من الكسوه تتميز بالسمك القليل جدا والاختيارات المتعدده جدا ومنها ماهو مشابه للرخام ومنها ما هو يحتوى اشكل طبيعيه واشكال ثلاثيه الابعاد ومنها ما هو مشابه للاستانلس بلونيه الفضى والدهبى ومنه ما هو مشابه للقشره الخشبيه بانواعها الارو والبلوط والماهوجنى ولب التفاح …الخ . وكذلك مقاومه الخدوش وصلابته ومن اهم مميزاتها انها يمكن ان يتم تجديد الصاعده دون الحاجه لفك الواح او تجليد الكابينه ولكن يتم تجديدها فى الموقع ومنها ذاتيه اللصق ومنها ما قد نضطر الى استخدام انواع خاصه من الغراء . (سعر حبل الاسانسير)

طلاء صاج جوانب الكابينه

اما بالنسبه لكبائن مصاعد البضائع فنكتفى بطلاء جوانب واسقف الكابينه دهانات اليكترو ستاتيك او دوكو او دهانات حراريه او دهانات ال بى فى سي وكذلك يمكن فعل ذلك لبعض كبائن الركاب ذات الاسعار الرخيصه. (سعر حبل المصعد)

  مقاسات كابينه اسانسير الركاب

يجب أن تكون هذه قياسات الصاعده عند تركيب الأسانسيرات متناسبه مع العوامل الاتيه :-

  • اقل مساحه فارغه راسيه يمكن ان تتحرك فيها الصاعده. (سعر ريموت الأسانسير)
  • عدد ادوار المبنى .
  • عدد الشقق فى كل دور .
  • نوع الوحدات من حيث ان تكون سكنيه او تجاريه. (سعر شفرة الاسانسير)
  • عدد الانطلاقات فى الساعه .
  • عدد الافراد على حسب رغبه العميل .
  • نوعيه الركاب حيث ان متوسط المساحه للشخص العادى 25 سم مربع اما بالنسبه للاشخاص ال VIP المساحه الى 50 سم مربع . (سعر صيانة الاسانسير)
  • الاشتراطات الخاصه مثل الاحتياج الى دخول الكراسى المتحركه والمرافق له .
  • عدد المداخل للصاعد واتجاهاتها حيث ان الكابينه بمدخل واحد مختلفه فى المساحه عن الكابينه ذات المدخلين وكذلك الكابينه بمدخلين متقابلين اصغر من الكابينه ذات المدخلين امامى وجانبلى وبالطبع فان الكابينه ثلاثيه المداخل اكبر فى الحجم .

ابعاد كابينه المصعد

وببساطه يمكن حساب ابعاد كابينة المصعد مقارنه بصافى أبعاد البير كالاتى :-

اولا التعليق الجانبى : حيث يتم خصم 36 سم من العرض و 37 سم من العمق .

ثانيا التعليق الخلفى : فيتم خصم 45 سم من العمق و10 سم من العرض .

ثالثا تعليق الدياجونال : حيث يتم خصم 35 سم من كلا الجانبين العرض والعمق .

اما بالنسبه لاتفاع الصاعد فيجب الا يقل السقف الساقط عن 250 سم والسقف الصلى عن 270 سم اما الشاسيهات فبالنسبه لثقل الموازنه 300 سم وشاسيه الكابينه 320 سم .

اصغر مقاس للكابينه بمدخل واحد أو مدخلين متقابلين هي:

الكابينه المخصصه لدخول الكرسي المتحرك: عرض كابينة اسانسير 1000 مم ، عمق الكابينة 1250 مم ، مع فتحه باب يجب ألا يقل عن 800 مم ويمكن أن تتحمل حتى 450 كجم.

الكابينه المخصصه لدخول الكرسي المتحرك ومرافق: عرض الكابينة 1100 مم ، عمق الكابينة 1400 مم ، مع فتحه باب يجب ألا يقل عن 900 مم ويمكن أن تتحمل حتى 630 كجم.

الكابينه المخصصه لدخول الكرسي المتحرك ومرافقي آخرين: عرض الكابينة 2000 مم ، عمق الكابينة 1400 مم ، مع فتحه باب يجب ألا يقل عن 1100 مم ويمكن أن تتحمل حتى 1275 كجم.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه في جميع الحالات ، يجب أن يكون للكابينه درابزين (هاند ريل)مثبت بكل الجوانب بارتفاع 90 سم  للسماح للمستخدمين ذويالاحتياجات الخاصه والمعاقين بالوصول إليه إذا لزم الأمر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون فتح الباب اتوماتيكيا وبحد أدنى 0.8 متر للسماح بدخول وخروج المستخدمين.

كابينه المصعد لذوي الاحتياجات الخاصه

يعتبر سهوله دخول وخروج المستخدمين (من اصحاب الاحتياجات الخاصه)من وإلى الصاعده من النقاط الأساسية الأخرى التي يجب مراعاتها عند اختيار قياسات الأصانصير المناسب للمعاقين. تحدد اللوائح ما يلي: يجب أن يكون هناك مساحة خالية لا يقل قطرها عن 1.5 متر أمام باب دخول المصعد .يجب أن يكون هذا خاليًا من الميول والعقبات لتسهيل المناورة للمستخدمين ذوي الاعاقه

يجب ان يكون فرق مستوي الكابينة وابواب الاعتاب (الليفل) للمصاعد اعلى او اسفل لا يزيد عن 1سم عموديا وكذلك افقيا لا يزيد عن 2سم حتى لا تشكل عقبة أمامدخول وخروج ذوي الاحتياجات الخاصع بالكراسي المتحركه. إذا كانت الكابينه ضيقة جدًا ولا يستطيع المستخدم الاستدارة كاملة بكرسيها ، فيجب أن تكون هناك مرآة أمام الباب للسماح للمستخدم برؤية أي عوائق فى الخلف عند الخروج من المصعد.

يجب أن تكون المرآة على ارتفاع يزيد عن 30 سم من الارض ، لتجنب الحوادث المؤسفة الناتجه عن تحطم زجاج المرايا ، يجب تركيب ستارة ضوئية (فوتو سيل)حتى لا تغلق الأبواب بشكل غير متوقع .والذى يجب أن يغطي ارتفاعًا يتراوح بين 25 و 180 سم من ارضيه الكابينه ويضبط تايمر فتح وغلق الابواب لمدة 20 ثانية على الأقل لتجنب اصطتدام الابواب بالكراسى المتحركه ، ويمكن إغلاق او فتح الابواب من الداخل بمساعدة ازرار استعجال الفتح والغلق الموجوده فى وحده الطلبات الداخليه .

مقاسات الصاعده تبعا لعدد الاشخاص

في حاله كابينه تتسع لشخصين حوالي 60 سم مربع مع حمولة تبلغ حوالي 160 كجم.

قياسات مصعد لـ 4 اشخاص هى 100 سم مربع مع حموله تباغ حوالى 320 كجم

اما ارتفاع الصاعده فيجب الا يقل عن 220 سم وتتناسب فتحه مدخل الصاعده مع مساحه ابواب الاعتاب

ستعتمد هذه الأبعاد التي أشرنا إليها على ما إذا كان لدينا مصعد كهربائي أو هيدروليكي وكذلك نوعيه الاشخاص الذين يستخدمون المصعد من حيث احتياجهم للرفاهيه فطبيعى ان تكون الصاعده اكبر حجما لتتناسب مع هؤلاء وكذلك بعض الاشخاص الذين يعانون من ضيق التنفس او فوبيا الاماكن المغلقه فيلزم ان تكون الصاعده اكبر حجما.

مقاسات مصعد لـ 6 اشخاص

و قياسات المصاعد ل 6 أشخاص عادة ما تختلف بين 1.20 متر مربع و 1.3 متر مربع . القياس المأخوذ هنا لصاعده بعرض متر واحد وبعمق 1.2 م.

من جانبها ، تقبل أبعاد المصاعد لـ 6 أشخاص حمولة قياسية تبلغ حوالي 480 كجم. عادة ما يتراوح وزن الشخص بين 70 و 80 كجم للشخص الواحد.

مقاسات مصعد لـ 8 اشخاص

وعامتا لتحديد أبعاد اقل مساحه يحتاجها فرد واحد داخل الصاعده حوالى من 0.25 الى 0.37 متر مربع كمرجع ، والتي تكفى شخص بوزن من 80 الى 100 كجم.

من خلال هذه البيانات ، من الممكن تحديد الأبعاد والقياسات المختلفة لكابينة المصعد لـ 8 أشخاص. أيضًا ، يُحسبالمتوسط لكل شخص على أنه 75 كجم بمساعح متوسطه 0.3 متر مربع

بناءً على المعايير التي تم وضعها في الحالات السابقة ، لأبعاد اسانسير لـ 8 أشخاص ، سيكون من الضروري فقط إجراء الحسابات اللازمة ، حيث يعتمد أيضًا على كيفية المشروع وأبعاد المبنى.

على سبيل المثال ، أبعاد سيارة المصعد لـ 8 أشخاص تتراوح من 120 سم × 140 سم.

قياسات مصعد للمعاقين

من أجل تسهيل الحياة للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة أو الذين يستخدمون الكراسي المتحركة ، نتلقى العديد من الطلبات لتركيب مصاعد للمعاقين.

ولكن ما هي قياسات المصاعد للمعاقين؟ يجب أن يكون الحد الأدنى لقياس المصعد 1 متر بعرض 1.25 . بهذه الطريقة ، سيتمكن الكرسي المتحرك من دخول الصاعده والخروج منها بسهوله .

بالإضافة إلى ذلك ، حتى يتمكن الشخص من الدوران دون تعقيدات ، يجب أن يكون قطر دائره الدوران 1.5 متر. يجب ألا يفصل الصاعده عن ابواب الاعتاب (فرق الليفيلات) أكثر من 2 سم أفقيًا و 1 سم رأسيًا.

يجب أن تلبي مصاعد المعوقين أو الأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة الحد الأدنى من المساحه المشار اليها سابقا بالاضافه الى مسافه بينيه 10 سم بين قطر دواران الكرسى وجدران الصاعده وخصوصا بالنسبه للصاعده ذات المدخل الواحد .

وهنا يأتى التساؤل كم من الوقت ييستغرق تركيب المصعد المصعد؟

في الواقع ، هناك حد أدنى من الإجراءات القانونية ل تركيب المصعد في المباني العامة أو المباني الخاصه والتى من الممكن ان تستهلك الكثير من الوقت ولكن على كل الاحوال فان تركيب المصعد يجب الا يتعدى 45 يوما باى خال من الاحوال وهذا بالنسبه للمصاعد التقليديه اما المصاعد ذات المواصفات الخاصه فيمكن ان تتعدى هذه المده بوقت كثير

ما هو ارتفاع كابينه المصعد؟

ارتفاع عربة المصعد لن يقل الارتفاع الحر لكابينه الاسانسير في جميع الأحوال عن 2.20 متر تقاس من أرضية المصعد .

وهذا طبعا لمصاعد الركاب التقليديه اما المصاعد ذات المواصفات الخاصه مثل مصاعد الجيرلس فيمكن ان تقل عن ذلك او مصاعد البضائع والمستشفيات فتكون اكثر ارتفاعا كما انه يجب الاخذ فى الاعتبار طول فتحه ابواب الاعتاب وكذلك ارتفاع اقصر الطوابق وخصوصا دور البدايه والنهايه.

ومما سبق :-

ما هي اقل ابعاد لمصاعد المعاقين؟ هل هناك حد أدنى يحدده القانون؟ للإجابة عن هذا :-

 على الرغم من كونها سؤالًا شائعًا جدًا من عملائنا. في الواقع ، هناك حد أدنى من الإجراءات القانونية لتركيب مصعد في المباني العامة أو المباني الخاصه: يجب أن تكون الصاعده بعرض 1 متر بعمق 1.25 متر وأن يكون فتحة الباب 80 سم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون منطقة الصعود أو مدخل المصعد (الممر امام المصعد)خالية من العوائق وأن لا يقل قطرها عن 1.5 متر.

تسمح هذه التدابير بدخول كرسي متحرك لشخص يعاني من ضعف في الحركة ولهذا السبب تعتبر الحد الأدنى من الأبعاد التي يجب أن يمتلكها المصعد ، عندما نتحدث عن المرافق في هذا النوع من المباني. بالنسبة للباقي ، عند تركيب المصعد ، سيعتمد كل شيء منطقيًا على العديد من العوامل الاخري .

اكسسوار كبائن المصاعد

نتعرف على ما يمكن إضافته إلى المصعد لمزيد من الراحة ومظهر بصري أفضل:

اللون: هو أول ما تكتشفه العين البشرية ، ولهذا السبب يعتبر الاختيار الأهم ؛

مقابض الأبواب: هناك العديد من البدائل للاختيار من بينها اعتمادًا على طراز المبنى (مودرن، كلاسيكى ، اسلامى ….)

كذلك نوع الخامات المجاوره للمصعد سواء استانلس او خشبى او فورفورجيه مدهون اليكتروستاتيك .

المرآة: كابينه المصعد هي الفاصل بين منزلك والعالم الخارجي ، يكون الفحص النهائي لمظهرك قبل الخروج مفيدًا دائمًا ، خاصة عندما تكون في عجلة من أمرك .

مصدات: من ااستانلس أو الخشب في معظم جوانب الكابينه .

كرسي قابل للطي ويوضع غالبا فى حالات وجود مشغل للمصعد ليجلس عليه وغالبا ما يكون هذا فى المستشفيات والمولات والاماكن الاعامه وكذلك قد يوجد تلبيه لرغبات بعض المرضى وكبار السن .

واخيرا مظهر أبواب المصاعد حيث يمكن استخدام الدهانات الخاصة او كسوات من الاستانلس والخشب او الكلادينج مؤخرا .

يجب ان يتناسب شكل الابواب مع تصميم الكابينه فالكابينة الزجاجية بالكامل (مصعد بانورامي) يجب ان تكون فتحه زجاج الابواب (الشراعه) كبيره جدا وتغطى معظم مساحه الباب لتكمل عنصر الرؤيه داخليا وخارجيا .

هناك العديد من العوامل الثانوية الأخرى التي يمكن اعتمادها ، ولكن هذه هي الجوانب الرئيسية التي يتم أخذها في الاعتبار عند اختيار المصعد.

Back To Top
أتصل الأن