ابواب المصاعد

نتيجة بحث الصور عن كنترول مصاعد

إذا توقفت وفكرت في الأمر ، يكاد يكون من المستحيل تخيل حياة بدون ابواب المصاعد. تحتوي جميع المباني التي تم تشييدها مؤخرًا نسبيًا على مبنى واحد على الأقل ، خاصةً إذا كانت هياكل في عدة طوابق. على وجه الخصوص ، تم تجهيز جميع المباني الحديثة به ، لضمان أقصى قدر من الوصول حتى لأولئك الذين يعانون من صعوبات أو احتياجات خاصة من وجهة نظر حركية (الأشخاص ذوو الإعاقة ، ولكن ليس فقط: حتى كبار السن ، والآباء الذين لديهم أطفال صغار في عربة الأطفال، إلخ.)

المصاعد ، رمز الراحة والتطبيق العملي بامتياز ، لا غنى عنها في المباني العامة وفي معظم الوحدات السكنية ، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في تلك المنازل الخاصة المبنية على عدة مستويات.

ابواب المصاعد الداخلية للكابينة وأهميتها

تحتوي المصاعد على معدات يجب القيام بها من أجل السلامة ، فضلاً عن الاحتياطات. تؤدي الحوادث في هذه الهياكل إلى خسائر في الأرواح والممتلكات. يجب اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب مثل هذه النتيجة السلبية. أحد هذه الإجراءات هو الباب الداخلي. هذا العنصر مهم للغاية من أجل تجنب أي ضرر من الكابينة  داخل كابينة المصعد وللتحرك بأمان داخل الكابينه. بفضل هذه الإجراءات وما شابهها ، يتم استخدام المصاعد بشكل أكثر فاعلية وأمانًا. يجب أيضًا إجراء عمليات الصيانة والإصلاح في أوقات معينة دون انقطاع. هذه المعاملات إلزامية لسلامة الأفراد.

يُفتح الباب الداخلي للكابينه ويُغلق تلقائيًا حسب حركة المصعد.

عندما يضغط الشخص الموجود في المصعد على زر الأرضية الذي يريد الذهاب إليه ، يتم إغلاق الباب تلقائيًا. أثناء رحلة المصعد ، لا يفتح هذا الباب. الشخص الموجود في الكابينه آمن بفضل هذا الباب من أجل منع أي موقف ناجم عن العوامل الضارة في عمود المصعد. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء الركوب. عند الوقوف بالقرب من الباب الداخلي، أغلق الباب. قد تنشأ المواقف. يمكن أن يصاب الشخص الموجود بالداخل بسبب مثل هذه الأشياء. من أجل تجنب ذلك ، من الضروري التصرف بحذر وتوخي الحذر تجاه مثل هذه المواقف.

مع تصميمات المصاعد “الأسانسير” التي يتم تطويرها باستمرار ونقلها إلى نقطة أفضل ، تظهر هياكل أكثر أمانًا. يجب أن يكون المعيار الأكثر أهمية في إنتاج المصاعد هو السلامة. يمكن أن يكون المظهر الخارجي للمصعد ممتعًا جدًا للمستخدم.

الباب الداخلي للصاعده

تصميم أبواب اسانسير مهم أيضًا لسلامة المصعد. يعد عدم فتح باب المصعد قبل وصول المصعد إلى الأرض أحد اعتبارات السلامة الرئيسية ، وهي ميزة لا ينبغي تجاهلها عندما ننظر إلى تكنولوجيا اليوم. نوصيك بالحصول على دعم الخبراء عند الاختيار بين ابواب المصاعد عالية المقاومة وسهلة الاستخدام ذات المفصلات الخاصة. وبالتالي ، يمكنك تحقيق أقصى قدر من السلامة في المبنى الخاص بك وزيادة كفاءة المصعد بشكل كبير.

عند الحديث عن الاسانسير، هناك العديد من الخصائص والمكونات التي يجب أخذها في الاعتبار والتي تتطلب تحليلًا عميقًا، وفي هذه الحالة نركز على ما يمكن أن يكون أنواعًا مختلفة من أبواب المصاعد .

أنواع ابواب المصاعد

من أجل تحسين المساحات أثناء تركيب الأصانصير، من المهم تحديد الموقع واختيار الباب. إنها مسألة تحسين حجم الكابينه ، والمرور فوق العتبة ، والموثوقية (العديد من الأعطال في المصاعد تأتي من الأبواب). فيما يلي بعض أنواع ابواب الاصانصير التي قد تساعدك في العثور على طريقك.

الباب الاوتوماتيك

أكثر حداثة وراحة من الأبواب اليدوية،  يتم تثبيت أبواب المصاعد الأوتوماتيكية بشكل شائع في أحدث جيل من أنظمة الرفع لأنها تتوافق أيضًا مع اللوائح الأكثر حداثة.

من الناحية الجمالية ، أيضًا في هذه الحالة الاحتمالات كثيرة ومن المستحيل عدم إيجاد حلول قادرة على تلبية أي طلب. هناك أبواب مصنوعة من الصفائح المعدنية المطلية، أو الفولاذ المقاوم للصدأ، والتي يمكن صقلها ، أو أبواب مصنوعة بالكامل من الزجاج مع جوانب معدنية ، وما إلى ذلك.

يتم استيرادها بالكامل من الخارج سواء من ايطاليا أو تركيا أو الصين.

يمتاز الباب الأوتوماتيك لا يصدر منه صوت أو يتسبب في حدوث أعطال بالإضافة إلى أنه يجعل أسانسير يزيد عمره الافتراضي لأكبر فترة ممكنة، ولكن يزيد ثمن الباب الأوتوماتيك عن الباب النصف أوتوماتيك بحوالي 80%.

الباب النصف أوتوماتيك

غالبًا ما يستخدم في العمارات الاستثمارية أو العمارات السكنية ويمتاز بسهولة التركيب والصيانة ويفتح يدويًا ويغلق ذاتيًا.

يتم إنتاج الأبواب نصف الأوتوماتيكية كضلفة مفردة أو مزدوجة عند الطلب. وفقًا لهيكل المصاعد ، يُفضل استخدام الأبواب ذات الجناحين في المصاعد ، ومصاعد الشحن ، ومصاعد المستشفيات. أدت التطورات التكنولوجية في السنوات الأخيرة إلى زيادة استخدام الأبواب النصف أوتوماتيكية بدلاً من الأبواب اليدوية.

عندما تصل عربة المصعد إلى الأرض ، يمكن للراكب فتح الباب بعد فتح الأبواب تلقائيًا. تسمى هذه الأبواب أيضًا بالأبواب شبه الأوتوماتيكية بسبب نظام القفل. في المنتصف توجد إطارات زجاجية لرؤية المصعد قادمًا إلى الأرض.

الخصائص التقنية لأبواب شبه الأوتوماتيكية المفردة والمزدوجة هي كما يلي:

طلاء المسحوق الالكتروستاتيكي باستخدام التقنيات الآلية

أجنحة الباب مصنوعة من صاج DKP 1.2 مم والإطارات مصنوعة من صفائح DKP 1.5 مم

مقاومة عالية وسهلة التركيب

فتح وإغلاق ناعم باستخدام مفصلات خاصة

إنتاج بمقاسات مداخل 600-3000 مم.

الباب اليدوي

هذه هي الأبواب التقليدية  للمصاعد المثبتة أيضًا على الأنظمة القديمة؛ من أصغر الأبواب المفردة أو المزدوجة إلى أكبر الأبواب ذات الأربع أوراق (عادةً ما تستخدم في المباني ذات المصاعد الواسعة للغاية).

في الواقع ، هناك أيضًا إصدارات أكثر حداثة قادرة على الإرضاء تمامًا من وجهة نظر جمالية وأيضًا من وجهة نظر كفاءة الطاقة.

 في الحالة الأولى ، توجد في الواقع شركات تنتج ابواب المصاعد في غاية الجمال والتشطيبات بحيث تبدو مثل الأبواب الداخلية ذات الجودة الفائقة: يمكن صنعها بتشطيبات مختلفة ، مثل الأخشاب الطبيعية ، وحتى إنشاء إدخالات زجاجية التي تعطي سطوعًا أكبر ، إلخ.

يمكن أيضًا إثراء هذه الأبواب بمقابض من أنواع مختلفة ، والتي يمكن سحبها أو تطبيقها خارجيًا. من وجهة نظر توفير الطاقة ، ومع ذلك ، هناك أبواب مفصلية مصممة خصيصًا لتقليل فقد الحرارة ، الوصول إلى نتائج أفضل أربع مرات من تلك الموجودة في الأبواب التقليدية. هذه هي ما يسمى بأبواب الفصل الحراري ، والتي تحتوي على سبيل المثال على زجاج مصفح بغرفة مزدوجة ، واستخدام مواد عازلة ، وحشيات من نوع معين ، إلخ.

ميزة الباب اليدوي هي أنه يوفر التكاليف ويحقق أقصى استفادة من غرض الباب، يمكن ل مصعد البضائع انتظار دخول جميع البضائع والخروج منها قبل تشغيل الباب.

العيب هو أن الباب اليدوي شاق وغير مناسب للمعاقين ، وترك الباب مغلقًا سيجعله غير قابل للاستخدام للمستخدمين الآخرين.

أبواب العازل الحراري

الخصائص الرئيسية:

طبقة مزدوجة من زجاج الأمان الحراري المزدوج. الفواصل بين الأبواب مصنوعة من مادة عازلة.

تمتلئ المساحات الفارغة من الباب بمادة عازلة .

في الجزء السفلي من الباب يتم إدخال عتبة للاختام بإحكام، وفي الوقت نفسه يحافظ على التنقل من الباب دون فرك على الأرض.

قابلية تبديل الأبواب المقطوعة بالحرارة مع الأبواب الموجودة من أي أصل.

إنه الحل المثالي للحفاظ على قيمة العقار عالية من حيث تصنيف الطاقة والراحة.

الأبواب الخارجية للكابينه

عند اختيار الباب الخارجي للصاعده ، يجب مراعاة معايير أخرى ، بما في ذلك المواد المستخدمة . اعتمادًا على النماذج ، حيث يوجد 3 أنواع:

ابواب المصاعد الخشبية مع أو بدون نافذة تضفي لمسة دافئة وطبيعية .

أبواب زجاجية ذات تصميم حديث.

نماذج معدنية مع نافذة أو بدونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back To Top
أتصل الأن