أنواع المصاعد

نتيجة بحث الصور عن مصاعد

في الخيال الشائع ، انواع المصاعد هو نظام قادر على نقل الأشخاص والأشياء عموديًا نحو عدة طوابق من منزل أو مبنى تجاري أو مبنى متعدد المستويات. يصبح المفهوم أكثر تعقيدًا عند الإشارة إلى آلية الرفع. وفقًا للاحتياجات والسياق ، توجد في الواقع أنظمة تشغيل مختلفة تضمن أداءً مختلفًا. لذلك سيكون هناك: مصاعد لنقل الأشخاص والبضائع.

انواع المصاعد المختلفة الموجودة في مصر

كما ذكرنا من قبل ، فإن تنوع السياقات التي يمكن أن تعمل فيها يستلزم تقسيم المصاعد إلى أنواع مختلفة. على وجه الخصوص ، يمكننا تقسيمها على النحو التالي:

1) المصاعد الهيدروليكية.

2) المصاعدالكهربائية.

3) المصاعدبدونمقصورةالآلة؛

5) مصاعدصغيرة.

6) مصاعدبانورامية.

7) مصاعدالمباني العامة.

8) رفعالبضائع.

انواع المصاعدالهيدروليكية

تعتبر المصاعد الهيدروليكية حاليًا أكثر الأنواع انتشارًا في إيطاليا وتتميز بحركة يتم الحصول عليها من خلال الحركة التي أصبحت ممكنة من خلال الاتصال بين المكبس الهيدروليكي ووحدة التحكم في الزيت عن طريق أنبوب يتدفق بداخله السائل المضغوط. إنهم بحاجة إلى حجرة للآلات المجاورة للماكينة التي تعمل ، والتي يجب أن تضم وحدة التحكم في الزيت ولوحة التحكم ، وحيثما يتعذر ذلك ، يمكن وضع جميع المعدات الميكانيكية والإلكترونية الضرورية في خزانة خاصة. يتم استخدامها بشكل أساسي في المباني التي لا تتطلب سرعة وحركة مرور عالية ، مثل المباني السكنية والتجارية.

مصاعدكهربائية

المصاعد الكهربائية هي تلك التي يتم تشغيلها بواسطة رافعة مفوضة لنقل الحركة إلى الكابينة من خلال التصاق الحبال والتي يجب بالضرورة وضع محركها في الجزء العلوي من العمود. لهذا السبب على وجه التحديد ، أثناء مرحلة التصميم ، من الضروري توفير موضع غرفة الآلات ، حيث توجد لوحة الرافعة ولوحة التحكم ، في الجزء العلوي من العمود. يجب بعد ذلك دعم الأحمال الناتجة بواسطة لوح يحدد الطرف العلوي للحجرة. هذا نوع من انواع المصاعد مُشار إليه قبل كل شيء للمباني التي تكون فيها متطلبات المرور والسرعة عالية ، على سبيل المثال الفنادق أو المكاتب العامة أو المراكز التجارية أو المستشفيات.

يرفع بدون مقصورة الآلة

تعتبر انواع المصاعد التي لا تحتوي على غرفة ماكينات مناسبة بشكل خاص للتركيب في المباني الحالية ذات المساحة المحدودة ، لأنها لا تتطلب غرفة ماكينات في الجزء العلوي من العمود. ومع ذلك ، من الضروري توفير تركيب لوحة التحكم في الطابق العلوي وخطافات في سقف العمود.
من بين الجوانب التي يجب مراعاتها تلك المتعلقة بحقيقة أن كل وزن النظام يتم تفريغه إلى أسفل المبنى ، وبالتالي يجب مراعاة الخطافات ذات السعة الكافية في الجزء العلوي من العمود.

مصاعدصغيرة

تمثل انواع المصاعد الصغيرة الحل الأمثل للتجديدات في المباني القديمة أو في المواقف التي تكون فيها المساحة المتاحة محدودة للغاية ، وتنضم إلى معدل التدفق غير المرتفع للغاية ، كما يحدث على سبيل المثال في المباني الصغيرة أو المنازل الخاصة. نظرًا لأن هذه حلول يتم استخدامها للتغلب على الحواجز المعمارية ، فإنها تستفيد من الإعفاء الضريبي للتركيب وخفض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 4٪. يتم خلط تعدد الاستخدامات مع مساحة صغيرة ، لدرجة أن وجود حفرة وإرتفاع غير متوقع ، وتستخدم هذه الأنظمة التيار المحلي أحادي الطور 230 فولت.

مصاعد بانورامية

المصاعد البانورامية هي حل آخر انتشر على مدى السنوات القليلة الماضية ، وأثبتت أنها بديل جيد ليس فقط في المكاتب ومراكز التسوق ، ولكن أيضًا في تلك الوحدات السكنية التي لا يمكن فيها الحصول على مساحة مخصصة. تتحد الجدران والأبواب المصنوعة من الكريستال مع الاهتمام بالتصميم ، مما يخلق بيئة ممتعة غالبًا من الناحية الجمالية.

مصاعد للمباني العامة

تتميز انواع المصاعد المباني العامة بقدرات عالية ، حيث يجب أن تخدم المباني ذات حركة المرور العالية ، بدءًا من مراكز التسوق أو الفنادق أو المستشفيات ، حيث الإقبال الكبير يجعل من المهم اختيار مصاعد الخدمة الكبيرة جدًا والمجهزة بمصاعد قوية. ونظام ميكانيكي موثوق للغاية.

رفع البضائع

نظرًا لوظيفتها الخاصة لأنظمة التوصيل الرأسية ، يجب أن تستجيب مصاعد الشحن للاحتياجات الخاصة ، بدءًا من المتانة والأداء الوظيفي. يمكن أن يتم التثبيت إما عن طريق إنشاء العمود الخاص بهم أو عن طريق وضعها في الهواء الطلق مع غطاء يستخدم لحماية العمود.

رفع هيدروليكي

يمكن تركيب المصعد الهيدروليكي في المباني غير المرتفعة جدًا ، بحد أقصى 6 أو 7 طوابق ، لأسباب تتعلق بحجم المكونات ، ولا سيما كتلة مكبس الأسطوانة.

في حالة عدم استخدام المصعد بشكل مكثف ، أي أن عدد مرات التشغيل اليومية أقل من 150 (استخدم الفئتين 1 و 2) ، فمن السهل إثبات أن أنظمة oleo هذه أكثر ملاءمة من الأنظمة الكهربائية.

فيما يتعلق بفئة الاستخدام 3 (أكثر من 300 رحلة لكل قالب) ، يمكن اعتبار رافعة الزيت والمصعد الكهربائي متكافئتين من حيث احترام البيئة.

رفع الجر( الكهربائي )

بالنسبة للمباني الشاهقة بشكل خاص ، لا سيما ناطحات السحاب ، فإن المصعد الكهربائي (أو الجر) هو الاحتمال الوحيد المتاح لدينا ، وقد ثبت أيضًا أنه الأنسب في حالة الاستخدام المكثف للغاية (الفئة الرابعة إلى الأمام).

مزايا المصعد الهيدروليكي

·        لديه عمليةأبسط

·        لايمكن تركيبه في المباني الشاهقة

·       إنه موثوق للغاية لأنه يتكون من مكونات قليلة ويحتوي على مواد أقل

·        لديها تكاليف صيانة وتحديث منخفضة

·        أوقات موقع البناء للتجميع هي 30٪ أقصر من الوقت للكهرباء

مزايا المصعد الكهربائي

1.     المزيد من السرعة

2.     إنه الحل الوحيد الذي يتجاوز 7/8 طوابق

3.     يتم احتواء الاستهلاك في مرحلة الحركة بشكل أكبر

عيوب المصعد الكهربائي

1.     ارتفاع استهلاك الاستعداد

2.     زيادة التعقيد البناء وارتفاع تكاليف الصيانة والإصلاح

3.     تكلفة إجمالية أعلى خلال دورة الحياة الكاملة تصل إلى 300 مرة / يوم

ماهوالمصعدالهوائي؟

المصعد الهوائي عبارة عن مصعد مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات المصاعد التقليدية وتجنب الصعوبات الفنية والمعمارية حيث لا يمكن تثبيت المصاعد القديمة. كما ترى في الصورة ، فهي ليست كبيرة جدًا بل إنها جمالية.

كيف يعمل المصعد الهوائي؟

هذا النوع من انواع المصاعد يعمل بفضل بضغط الهواء . يستفيدون من الطاقة المتولدة من خلال اختلافات ضغط الهواء في بيئة فراغ.

بفضل التحكم في هذا الضغط ، من الممكن رفع المصعد لأعلى أو لأسفل. بهذه الطريقة ، يصبح عنصرًا موفرًا للطاقة.

هل توجد أنواع مختلفة من المصاعد الهوائية؟

نعم ، هناك أنواع مختلفة حسب استخدامها.

أ) مصعد هوائي للمركبات.

يتم استخدامها بشكل عام في ورش الآلات والأماكن الصناعية. الأكثر شيوعًا هي المقصات الهوائية أو رافعات العمود.

ب) المصعدالهوائي للأشخاص:

أصغر من المصعد العادي كما ذكرنا سابقًا ، يرجع استخدامه إلى استحالة تركيب مصعد لأسباب تعلق بالمساة.

يعترفون عموما باستخدام الأشخاص في الكراسي المتحركة, لكن قدرتها على النقل محدودة, لذلك يتم استخدامها عادة لتوصيل مسافات معينة, مثل السلالم, أو اختلاف الارتفاع بين طابق وآخر.

يمكن إغلاقها (مثل تلك الموجودة في الصورة, على شكل أنبوب) أو فتحها (مثل مصاعد مركبات الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة والتي يمكن أن نجدها عند مداخل بعض المباني العامة).

مزايا المصاعد الهوائية :-

·        يتم تثبيته بسهولة ، دون الحاجة إلى أعمال مدنية أو غرفة محرك.اجةإلىأعمالمدنيةأوغرفةمحرك.

·       نظرا لأنه ليس تثبيتا ثابتا, يمكن فك المصعد ونقله بسهولة.

·       مناسب لأي استخدام (سكني ، تجاري ، عام أو مؤسسي).ي،عامأومؤسسي).

·        إنه بانورامي .

·       صيانتها ضئيلة. لا يتطلب تزييت .

·        كما ذكرنا سابقًا ، لا يحتاج المصعد إلى طاقة أثناء عملية الهبوط ، حيث يستخدم قوة الجاذبية.

·        تتوقف الكابينة دائمًا عند المستوى المحدد.

·        البدء والفرملة سلسة للغاية.

·        يزن التركيب بأكمله قليلاً ، لذا يمكن تركيبه في أي مكان تقريبًا.

بالرغم من كل المزايا ، فإن هذا النوع من المصاعد له العيوب التالية :

·       يتم تقليل مساحة الحمولة والحمولة القصوى: في المقصورة يمكن لشخصين فقط الذهاب في رحلة (أكثر أو أقل من 180 كجم).

·        أقصى ارتفاع تشغيل لهذا النوع من المصاعد هو 4 طوابق.

·        من أجل التثبيت ، يلزم وجود متطلبات معمارية معينة.

مصاعد بأحبال

تعتبر مصاعد الأسلاك الكهربائية الحل الأمثل للمباني ذات الطوابق المتعددة وحركة المرور العالية والمتكررة للأشخاص.

فهي صامتة ، ويمكن أن تصل إلى سرعات عالية ، وتولد استهلاكًا منخفضًا للطاقة وليس لها حدود من حيث السعة وعدد الطوابق المراد خدمتها.لية،وتولداستهلاكًامنخفضًاللطاقةوليسلهاحدودمنحيثالسعةوعددالطوابقالمرادخدمتها.

يتم تدوير نظام الأسطوانة الملفوفة بالحبال المستخدمة في المصاعد القديمة بمحرك كهربائي ، ولا تزال بعض المصاعد مستخدمة حتى اليوم. لكن معظم المصاعد الكهربائية هي الآن من نوع السحب. في هذه المصاعد ، يتم توصيل عربة المصعد بأحد طرفي حبال التعليق ، ويتم تثبيت ثقل موازن بالطرف الآخر ، مما يوازن وزن الكابينة. يتم وضع كل من حبال التعليق في أخدود منفصل على بكرة أو بكرة موجودة في الجزء العلوي من الرافعة. تعمل هذه البكرة بمحرك كهربائي ، وتحرك الحبال أثناء دورانها. وهكذا ، بينما يتحرك المصعد في اتجاه واحد ، يتحرك الثقل الموازن في الاتجاه المعاكس.

تم تجهيز مصاعد اليوم بالعديد من أجهزة الأمان التي تمنع السيارة من الصعود والنزول بسرعة كبيرة ، ومن الصعود إلى الطابق العلوي أو السفلي ، وتجاوز الطابق العلوي أو السفلي. حتى إذا لم تعمل هذه الآليات ، فمن المستحيل أن يمر المصعد عبر الطابق العلوي ويصل إلى الأجهزة العلوية. لأنه عندما تصل المقصورة إلى الطابق العلوي ، فإن ثقل الموازنة يجلس على المخازن المؤقتة في أسفل البئر ، لذلك لا يمكنه سحب الكابينة إلى أعلى لأن الحبال تنفك.

بعض المصاعد الحديثة هي أيضًا من النوع الكهربائي الترددي. إنها تعمل تمامًا مثل المصاعد الهيدروليكية القديمة ، باستثناء أنها تستخدم الزيت بدلاً من الماء لمنع الصدأ والتجميد. الزيت ، الذي يتم ضغطه في الأسطوانة بواسطة مضخة كهربائية ، يتم تصريفه إلى الصمامات الكهربائية. تستخدم هذه المصاعد في المباني غير الشاهقة ، خاصة في المصانع لرفع الأحمال الثقيلة ، وفي المنصات الصاعدة لحاملات الطائرات ومحطات غسيل السيارات.

ما هو المصعد بدون حفرة؟

يتمتع هذا النوع من المصاعد بالعديد من المزايا مثل: توفير مساحة ، وتركيب بدون حفر حفرة ، وتصميم حديث جميل. مناسب لمعظم المشاريع.

يعتبر خط انواع المصاعد بدون حفرة مناسبًا لمعظم المشاريع الحالية: يمكن تركيب أعمال إنشاء أو تجديد جديدة. خاصة بالنسبة للمشاريع التي تحتاج إلى مصعد مضغوط ، فإن استخدام المصعد بدون حفرة مناسب جدًا.

الأعمال التي يجب أن تستخدم خط المصعد هذا:

يريد المبنى السكني تركيب مصعد ، لكنه لا يريد أن يتعمق في الأرضية للتأثير على أساس المبنى.

تحتاج مباني المدينة من 2 إلى 5 طوابق ، كبار السن والأطفال ، إلى رفع المضغوط للنقل ويمكنهم استخدام المصعد.

تريد الإنشاءات الجاهزة تركيب مصاعد ، لكن المساحة الفارغة ضيقة جدًا ، فقط 900 مم إلى 1 متر ، لذلك يجب استخدام المصعد بدون حفرة.

المشاريع التي ترغب في إنشاء لهجات وأناقة للمنزل ، فإن تركيب خط المصعد هذا سيلبي ذلك.

مزايا:

·  توفير المساحة والتكاليف: لا يحتاج خط المصعد هذا إلى بناء حفرة ، حفرة ، إطار المصعد مصنوع من إطار معدني ، لذلك فهو مضغوط وقابل للتخصيص في الحجم.

·  لا حاجة لارتفاع الأرضية العلوية: لا يحتاج هذا السلم كثيرًا لارتفاع الأرضية العلوية (انظر الصورة) ، فالأرضية العلوية تحتاج فقط إلى ارتفاع يزيد عن 2.3 متر للأبواب القياسية ، و 1.2 متر للأبواب شبه القياسية.

· تصميم جميل وفاخر: إطار المصعد مصنوع من إطار فولاذي بأكثر من 200 لون مختلف ، والجدران والمقصورة مصنوعة من الزجاج ، لذلك يبدو المصعد جميلاً للغاية وفاخرًا.

· وقت التثبيت السريع من 4 إلى 7 أيام.

· المصعد يعمل بأمان شديد.

عيوب:

· أكبر عيب هو أن الصيانة صعبة في الجزء السفلي من المقصورة لعدم وجود مساحة.

· سرعة حركة السلم بطيئة..

· يقتصر على المباني المكونة من 4 طوابق أو أكثر.

·  مناسب لتكنولوجيا المصاعد الجديدة مثل المصاعد الهيدروليكية والمسمار.

مصاعد هاي ليفت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
أتصل الأن