أسعار المصاعد

نظرًا لأن أسعار المصاعد عبارة عن مرفق فني معقد في معظم الحالات ، يمكن تقديم معلومات عامة فقط حول عوامل التكلفة. يمكن لخبير المصعد فقط تقديم معلومات أكثر تفصيلاً عن التكاليف بعد مراجعة وثائق التخطيط أو مباشرة في الموقع. بصرف النظر عن تكاليف تخطيط وبناء المصاعد ، فإن التركيبات الداخلية والإضافات التقنية ، على سبيل المثال ، تشكل سعر مصعد الركاب .

يزيد المصعد من قيمة المنزل ويوفر الكثير من الراحة. لكن تكلفة تثبيته مرتفعة للغاية.

يعتمد المبلغ المراد تقديره ل أسعار المصاعد على حجمه وعدد مرات التوقف وارتفاع الرفع. يؤثر بناء العمود وسرعة السفر أيضًا على التكاليف.

نظرة عامة على عوامل التي تحدد أسعار المصاعد:

·        نوع نظام المصعد – إذا تم بناء مصعد الركاب كمصعد خارجي أو مصعد داخلي

·        حجم المصعد / حجم القفص – مطلوب حد أدنى للحجم ، خاصة لاستخدام المصاعد المعوقين

·        الداخليةوالمعداتالتقنية

·        الداخلية والمعدات التقنية

·        رأس المصعد وعدد محطات توقفه

·        سعة الحمولة القصوى أو الحد الأقصى لعدد الأشخاص المراد نقلهم (الوزن الإجمالي)

·        سرعة مصعد الركاب – تلعب دورًا قبل كل شيء إذا كان من المتوقع وجود تردد كبير للمستخدمين (مثل مباني المكاتب أو المستشفيات أو المؤسسات العامة مثل السلطات)

العوامل التي تغير أسعار المصاعد

غالبًا عند تقديم عروض الأسعار ، ستوفر الشركات قائمة أسعار المصاعد بتكوين قياسي (خاصة السعر المدرج على موقع الويب) ، ويمكن أن يختلف هذا السعر اعتمادًا على العوامل التالية:

موقع التثبيت: هذه هي التكلفة المتكبدة لبنود مثل النقل والسفر والتركيب والصيانة.

تغيير عدد طوابق الخدمة: عادة عند زيادة أو إنقاص طابق واحد ، سيرتفع سعر المصعد أو ينخفض.

تغيير مادة جدار الكابينة: بالنسبة للاقتباس القياسي ، عادة ما تكون مادة الجدار عبارة عن فولاذ مقاوم للصدأ مع مرآة. إذا اخترت اختيار مواد أخرى لجدار الكابينة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ المزخرف أو الفولاذ المقاوم للصدأ الأصفر أو الحبوب الخشبية ، فسيؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة السعر.

تغيير السرعة: عادةً ما يكون المنزل العائلي مصممًا من 5 إلى 6 طوابق ، والسرعة القياسية 60 م / دقيقة. ومع ذلك ، إذا كان المنزل يحتوي على عدد أكبر من الطوابق على سبيل المثال 9-10 طوابق ، فمن المستحسن ترقية السرعة إلى 90 مترًا / دقيقة وعند زيادة السرعة ، سيزداد السعر أيضًا.

مميزات وعيوب المصاعد المستوردة:

فمثلاً المصعد الصيني الميزة الرئيسية هو تكلفته المعقولة. على سبيل المثال ، المصعد الخاص بمبنى سكني بدون غرفة محرك ، المصمم لثماني محطات مع قدرة تحمل 630 كجم .

إذا قارنا المصاعد الصينية بالمصاعد الأوروبية غير المكلفة ، فإن المصاعد الخارجية والفنية ستستفيد بشكل كبير. سيكون للمصعد من الصين محول تردد ورافعة بدون تروس. المقصورة الصينية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ومجهزة بلوحة مفاتيح جميلة.

سيتم توجيه الرافعة ، ولن ترى محول تردد ، وسيكون تشطيب المقصورة مشابهًا للتصميم السوفيتي. يتم ضمان القدرة على تحمل تكاليف المصاعد الصينية من خلال التشغيل الآلي (الروبوت) للخطوط في المصنع والعمالة الرخيصة. تتراوح متانة معدات الرفع من الصين ، مثل جميع الشركات المصنعة ، من 20 إلى 25 عامًا.

عيوب المصاعد الصينية

العيب الرئيسي للصينيين هو الإنتاج التسلسلي. لا يتعاملون مع الطلبات الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، فهم لا يصنعون رافعات قياسية ذات تروس وسرعتين.

أنواع المصاعد المختلفة من حيث التكلفة

 مميزات المصعد الهيدروليكي :

·        انخفاض مقارنة مع أسعار المصاعد الكهربائي، و ارتفاع الطابق العلوي و عمق الحفرة (وهذا يرجع إلى حقيقة أن مثل مصعد لا تتطلب مساحة في الجزء العلوي من المصعد لتثبيت ونش كهربائي)

·        ضوضاء أقل ، نظرًا لأن جميع الأجهزة التي يمكن أن تولد ضوضاء مخفية في خزانة التحكم ( يمكن تركيب خزانة التحكم في أي غرفة في الطابق الأرضي بالقرب من عمود المصعد ، وبالتالي عزل أي ضوضاء من معدات المصعد

·        سرعة منخفضة ( المصعد الكهربائي أسرع من الهيدروليكي)

·        قوة أكبر مقارنة بالمصعد الكهربائي

·        ارتفاع رفع أقل بكثير (هذا بسبب القيود المفروضة على طول الاسطوانة الهيدروليكية)

عيوب المصعد الكهربائي:

– تكلفة شراء أعلى قليلاً

خلافًا للاعتقاد الشائع ، حتى المصعد الهيدروليكي مجهز بالحبال إلا في بعض الحالات النادرة التي تخدم فقط عددًا صغيرًا جدًا من الطوابق.

إلى أي مدى يلعب حجم سيارة المصعد دورًا؟

الأحجام موحدة لجميع المصاعد التي تندرج تحت توجيه المصعد. في حالة المصاعد الخاصة بالمنازل الخاصة ، يمكن تحديدها بحرية.

العلاقة بين الحجم والسعر بسيطة:

كلما كان الحجم أكبر ، كان السعر أعلى. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أنه إذا كان المصعد معاقًا أو يمكن الوصول إليه بواسطة كرسي متحرك ، فإن الحد الأدنى لحجم المقصورة مطلوب. في حالة المصاعد وفقًا لتوجيه المصعد ، فإن هذا الحجم الأدنى مطلوب أيضًا للمصاعد المناسبة للمعاقين.

ما هي تكاليف التشغيل العامة للمصعد؟

تعتمد تكاليف التشغيل إلى حد كبير على خصائص المصعد.

بشكل أساسي ، يجب أن تتوقع دائمًا العناصر التالية:

·        تكاليف الكهرباء

·       تكاليف الصيانة والإصلاح

·        ومع ذلك ، فإن معظم المصاعد عالية الجودة قوية جدًا ، لذا فإن الإصلاحات نادرة للغاية.

هل يوجد فرق عند تركيب المصعد بالداخل أو بالخارج؟

هناك فرق سواء كان مصعدًا داخليًا أو مصعدًا خارجيًا. عادة ما تكون أغلى قليلاً إذا كانت ميزات المصعد هي نفسها ، وكل ذلك إذا كان لابد من إجراء أعمال تجديد داخلية واسعة النطاق.

فقط في حالة المصعد الزجاجي ، يمكن للمصعد الخارجي أن يصل إلى مستوى سعر مرتفع مماثل للمصعد الداخلي – أو غالبًا ما يكون أعلى.

إلى أي مدى تعتبر سعة التحميل وارتفاع التمويل وعدد التوقفات معيارًا؟

هذا بالطبع له أيضًا تأثير كبير على السعر. المصعد الذي يتعدى 5 طوابق هو بالطبع أغلى من المصعد الذي يتنقل بين محطتين فقط. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يمكنهم السفر ، زادت تكلفة السفر.

ومع ذلك ، لا يمكن افتراض أن تكلفة المصعد المكون من خمسة طوابق هي بالضبط خمسة أضعاف تكلفة المصعد المكون من طابق واحد. الاتصال أكثر تعقيدًا بعض الشيء.

هل كل هذه العوامل تلعب دورًا فقط في الاستحواذ؟

بالتأكيد لا. تؤثر معظم هذه العوامل أيضًا بشكل كبير على تكاليف تشغيل المصعد. إذا كان شراء مصعد أغلى من المصعد الآخر ، فغالبًا ما تكون صيانته أكثر تكلفة. تعتمد تكاليف الصيانة أيضًا على نوع المصعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back To Top
أتصل الأن