براشوت الأسانسير 2023

براشوت الأسانسير

براشوت الأسانسير (أو براشوت الطوارئ) هو جهاز أمان يستخدم في حالات الطوارئ عند انقطاع التيار الكهربائي أو وقوع خلل في نظام اسانسير. يعمل البراشوت على تخفيف سرعة سقوط الأسانسير وتوفير وسيلة للخروج آمنة للركاب عندما يكون التوقف غير ممكن بطرق التشغيل العادية.

سعر براشوت الأسانسير

أسعار براشوت الاسناسير قد تتفاوت بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك الموديل والمواصفات المحددة للبراشوت، والشركة المصنعة، والسوق المحلية. من المهم الاتصال بموردي الأنظمة الأمنية ومعدات الاسانسير للحصول على أسعار محددة وتحديثها للبراشوتات مصاعد المتاحة.

كيف يعمل البراشوت

تعمل آلية البراشوت بمثابة نظام فرامل يستخدم القوة الكهرومغناطيسية لتوليد مقاومة وتأخير حركة المصعد أثناء الهبوط الحر. وعندما يتم تفعيل البراشوت، يتم إطلاق مساند أو فرشات خاصة تعمل كمخاريط للتوسيع والتحكم في السرعة، مما يساعد في تقليل قوة الصدمة وتوفير نزولٍ آمن مصعد.

يجب أن يتم صيانة وفحص براشوت الأسانسير بانتظام لضمان عمله السليم وفعاليته في حالات الطوارئ. قد تكون هناك متطلبات قانونية أو تنظيمية تتعلق بتثبيت براشوت الأسانسير في بعض البنايات أو المباني التي تحتوي على أسانسيرات. (مصاعد بضاتع)

يعد براشوت الأسانسير جزءًا هامًا من تجهيزات السلامة والأمان في الأسانسير، ويساعد في حماية الركاب في حالات الطوارئ وتوفير وسيلة إخلاء آمنة وفعالة. يجب على المشغلين والصيانة المؤهلة القيام بالاختبارات والفحوصات الدورية لبراشوت الأسانسير لضمان أداءه السليم والتأكد من توافره كحلاً للطوارئ في حالات الضرورة. (مصاعد بيان)

أنواع البراشوت المصاعد

هناك عدة أنواع مختلفة من براشوت المصاعد المستخدمة للحفاظ على سلامة الركاب وتوفير وسيلة إخلاء طوارئ آمنة في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو وقوع خلل في نظام الأسانسير. وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة لبراشوت المصاعد: (مصاعد جيرلس)

  • براشوت الكابلات العائمة (Floating Cable Parachute): تعمل عن طريق تثبيت كابل معدني على الجانب العلوي من الكابينة. وعند حدوث خلل يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي، يتم تحرير الكابل المثبت بواسطة آلية البراشوت لتوليد مقاومة وتأخير سقوط الكابينة. (مصاعد حديثه)
  • براشوت الفرامل الكهرومغناطيسية (Electromagnetic Brake Parachute): تستخدم قوة الفرامل الكهرومغناطيسية لتوليد مقاومة وتأخير سقوط الكابينة. يتم تثبيت الفرامل الكهرومغناطيسية على الجانب العلوي من الجهاز، وعند انقطاع التيار الكهربائي، يتم تفعيل الفرامل للتحكم في سرعة السقوط. (مصاعد خارجية)
  • براشوت الفرملة الهيدروليكية (Hydraulic Brake Parachute): تعمل بنفس مبدأ براشوت الفرامل الكهرومغناطيسية، ولكن بدلاً من استخدام قوة الفرامل الكهرومغناطيسية، يتم استخدام الضغط الهيدروليكي لتأخير سقوط الكابينة. (مصاعد داخلية)

تختلف أنواع البراشوت المصاعد في التصميم والتكنولوجيا المستخدمة، وتعتمد اختيار النوع المناسب على العوامل المحددة لكل نظام مصعد ومتطلبات السلامة المحددة. يجب أن يتم صيانة وفحص البراشوت بانتظام للتأكد من عمله السليم واستعداده للتعامل مع حالات الطوارئ بشكل فعال. (مصاعد داخلية للمنازل)

كابينة الأسانسير

هي المكان الذي يقف فيه الركاب أثناء رحلتهم في الأسانسير. تعد كابينة الأسانسير هي الجزء الأكثر وضوحًا وقابلية للملاحظة من النظام بأكمله، وتتكون من عدة عناصر وميزات تسهم في تجربة راحة وأمان الركاب. فيما يلي بعض المعلومات حول كابينة الأسانسير:

  • المواد والتصميم: تصنع كابينة الأسانسير عادة من مواد مثل الفولاذ المقاوم للصدأ، أو الزجاج، أو الخشب، أو مزيج من هذه المواد. تتوفر أيضًا تشكيلات وتصاميم مختلفة لتناسب أنماط وأذواق مختلفة. (مصاعد داخليه)
  • الأبواب: تشمل كابينة الأسانسير أبواب المدخل والمخرج، وتكون مزودة بآليات فتح وإغلاق آلية أو آليات أوتوماتيكية. تختلف أبواب الأسانسير أيضًا في المواد والتصميمات المستخدمة. (مصاعد رخيصة)
  • الإضاءة: تكون كابينة الأسانسير مجهزة بإضاءة مناسبة لضمان وجود إضاءة كافية داخل الكابينة وتوفير رؤية واضحة للركاب.
  • لوحات التحكم: تحتوي كابينة الأسانسير على لوحات التحكم التي تسمح للركاب بتحديد الطابق المطلوب والتفاعل مع نظام الأسانسير. (مصاعد صغيرة)
  • السلامة والمراقبة: يتم تجهيز كابينة الأسانسير بأجهزة السلامة المطلوبة مثل حساسات الحركة، وأجهزة الإنذار، وكاميرات المراقبة، وأجهزة الاتصال للطوارئ لضمان سلامة الركاب. (مصاعد فلل)

يتم تصميم كابينة الأسانسير بشكل يتناسب مع معايير السلامة والتصميم المحددة، وتختلف المواصفات والميزات بين مختلف الشركات المصنعة والموديلات المختلفة. يهدف تصميم كابينة الأسانسير إلى توفير تجربة راحة وأمان مثلى للركاب أثناء استخدام الأسانسير. (مصاعد كهربائية رخيصة)

دوائر الأمان في المصاعد

دوائر الأمان في المصاعد هي مجموعة من الأنظمة والأجهزة التي تهدف إلى ضمان سلامة الركاب وحمايتهم أثناء استخدام الأسانسير. تعمل هذه الدوائر على رصد وكشف أي خلل أو حالة طوارئ في نظام الأسانسير واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة الركاب. فيما يلي بعض أمثلة الدوائر الأمان الشائعة في المصاعد:

دائرة السرعة الزائدة: تقوم برصد سرعة الأسانسير، وإذا زادت عن حد معين، فإنها تقوم بإيقاف الأسانسير وتنشط آلية الفرامل لتجنب حوادث السقوط الخطيرة. (مصاعد للفلل)

دائرة الحمولة الزائدة: تكشف عندما يتجاوز وزن الحمولة الأقصى المسموح به في الأسانسير، وتعمل على إيقاف الأسانسير ومنع حدوث أي تلف أو أعطال نتيجة الحمولة الزائدة.

دائرة الأبواب الآمنة: تتحكم في فتح وإغلاق أبواب الأسانسير، وتتأكد من عدم وجود عوائق أو أشخاص بين الأبواب قبل إغلاقها، مما يحمي الركاب من حوادث الاحتباس أو العرض.

دائرة انقطاع التيار الكهربائي: تتعامل مع حالات انقطاع التيار الكهربائي المفاجئة، حيث تضمن توفر طاقة بديلة مثل البطاريات أو المولدات لتشغيل أنظمة الطوارئ في المصعد مثل الإضاءة والتهوية والاتصال.

دائرة انسداد الممر: تستشعر وجود أي انسداد في الممر أو في فتحة الباب، وتعمل على منع إغلاق الأبواب وإعادة فتحها إذا كان هناك انسداد.

هذه مجرد أمثلة قليلة من دوائر الأمان المستخدمة في المصاعد، ويمكن أن تختلف الدوائر والأنظمة المستخدمة حسب الموديل والمواصفات الخاصة بكل مصعد. يتم تصميم هذه الدوائر للحفاظ على سلامة الركاب وتوفير تجربة استخدام آمنة وموثوقة للمصاعد.

أنواع الأسانسيرات

هناك العديد من أنواع الأسانسيرات المتاحة، وتختلف وفقًا للتصميم والاستخدام المقصود. وفيما يلي بعض أنواع الأسانسيرات الشائعة:

  • الأسانسيرات الشخصية: هذه الأسانسيرات تستخدم لنقل الأفراد داخل المباني السكنية أو التجارية. تتميز بحمولة محدودة وتصميم ملائم للمستخدم الفردي.
  • الأسانسيرات التجارية: تستخدم في المراكز التجارية والمباني العامة مثل الفنادق والمطاعم والمكاتب. تتميز بحمولة أعلى وتصميمات متعددة تلبي احتياجات الجمهور.
  • الأسانسيرات الصناعية: تستخدم في المصانع والمستودعات والمباني الصناعية. تتميز بقدرتها على حمل الأحمال الثقيلة والتحميل والتفريغ السريع.
  • الأسانسيرات الطبية: تستخدم في المستشفيات والمراكز الصحية لنقل المرضى والأجهزة الطبية. تتميز بميزات خاصة مثل الرفع والخفض الناعم والمساحات الكبيرة.
  • الأسانسيرات الخارجية: تستخدم في الأماكن العامة مثل المطارات والمراكز التجارية الكبيرة لنقل الأشخاص والبضائع بين المستويات المختلفة.
  • الأسانسيرات الشدة: تستخدم في المباني ذات الارتفاع الكبير، مثل الأبراج والمباني السكنية العالية. تتميز بنظام خاص لتخفيض الاهتزازات وتقليل وقت السفر.

خاتمة

تذكر أنه يتعين اختيار نوع الأسانسير المناسب بناءً على احتياجات المشروع والمبنى، ويجب أيضًا الالتزام بالمعايير الأمنية والقوانين المحلية المعمول.

Back To Top
أتصل الأن