أسانسير هيدروليك 2023

مميزات أسانسير هيدروليك

أسانسير هيدروليك

إن مميزات اسانسير هيدروليك  أنه تتطور صناعته بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، ويعتبر الأسانسير الهيدروليكي واحد من أفضل الاسناسير التي يتم استخدامها حاليا في العديد من المباني.

مميزات تركيب أسانسير هيدروليك

تتطور صناعة الاسانسير الكهربائي بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، ويعتبر أسانسير هيدروليك واحد من أفضل أنواع المصعد التي يتم استخدامها حاليا في العديد من المباني.

يتميز أسانسير هيدروليك بعدة نقاط تجعله الأكثر استخداما، قد لا تكون متوفرة في غيره من مصاعد

مميزات أسانسير هيدروليك

 

سوف نتعرف في هذا المقال على مكونات أسانسير هيدروليك وأنواعه وأهم ما يميزه عن غيره، بالإضافة إلى أسعاره داخل مصر.

مكونات أسانسير الهيدروليك

يتكون أسانسير هيدروليك من عدة أدوات تشمل الآتي:

 

آلية عمل أسانسير هيدروليك

عند تشغيل المصعد يتم ضخ السائل الهيدروليكي في الأسطوانة عبر الصمام إلى أن يصل إلى الطرف الآخر المثبت في عربة الأسانسير، يتحرك الأسانسير لأعلى في عملية الصعود، وعندما يبدأ السائل الهيدروليكي في الهبوط مرة أخرى ينحدر الأسانسير إلى أسفل هو الآخر من أجل عملية الهبوط. (اسعار المصاعد الهيدروليك في مصر)

مميزات تركيب أسانسير هيدروليك

يتميز أسانسير هيدروليك عن الأسانسير العادي في عدة نقاط تجعله الخيار الأفضل دوما ومن ضمن هذه النقاط الآتي:

يتميز أسانسير للهيدروليك أنه أصغر حجما من الأسانسير العادي، مما يجعله أفضل من حيث الشكل بالنسبة للمباني السكنية الحديثة أو التجارية العالمية، التي تعطى اهتماما فيما يخص الشكل العام.

  • الهدوء والأمان

من المعروف عن الأسانسير العادي صوته العالي، والذي قد يكون مزعجا للبعض حيث يمكن سماعه بشكل ملحوظ، على غرار نظام الهيدروليكي والذي غالبا ما يكون هادئا تماما. (اسعار ماكينات المصاعد الإيطاليه)

وتلك النقطة تحديدا تجعل اختيار أسانسير الهيدروليكي الأفضل دون غيره من أجهزة المصاعد، وأيضا يتميز بسهولة صعوده وهبوطه بسلاسة، أيضا أسانسير هيدروليك أمن للغاية ويتميز بكونه شديد التحمل. (سعر كارت الاسانسير)

  • سعة الحجم

من أكثر ميزات أسانسير هيدروليك المعروفة هي مساحته الكبيرة، وذلك يتيح لمستخدميه نقل الأدوات الخاصة بهم بكل سهولة، دون الحاجة إلى استخدام الدرج أو استخدام الأسانسير أكثر من مرة مما يجعل الأمر مرهقا ويستغرق الكثير من الوقت. (المصعد الكهربائي)

  • اختيار التصميم المناسب

عند اختيار أسانسير هيدروليك يكون لدى المستخدم حق اختيار الشكل الخاص بعربة المصعد، وتفاصيله والتصميم الداخلي والخارجي له، وأيضا أنواع المعدن المستخدم، ودمج خيارات متطورة. (شركة المصاعد)

  • توفير الطاقة

تقوم فكرة عمل أسانسير هيدروليك على استخدام المكبس والسائل الهيدروليكي الذي يساعد العربة على الصعود والهبوط بواسطة الأسطوانة أو الحزام وما إلى ذلك. (ريموت اسانسير)

أثناء عملية الصعود والهبوط يتم استخدام الطاقة مرة واحدة فقط كما تم التوضيح في آلية عمل المصعد، وبالتالي فإن الأسانسير يعمل على توفير الطاقة بشكل كبير للغاية، مما يجعل أسانسير هيدروليك كثير استخدام في المباني العالية لتقليل الطاقة المستهلكة. (شركات المصاعد في مصر)

أنواع أسانسير هيدروليك

يوجد عدة أنواع من أسانسير هيدروليك من بينها أسانسير مدمج بشكل قوى Holed hydraulic، أسانسير ذات ثقب أقل من المدمج Holeless hydraulic، أسانسير مثبت في البئر Roped hydraulic. (شفرة الاسانسير)

  • أسانسير هيدروليك مدمج Holed hydraulic

يتم في هذا النوع تركيب عربة الأسانسير في المكبس الذي يتحرك داخل الأسطوانة، وتمتد تلك الأسطوانة بعمق يساوي ارتفاع الأسانسير، تتم عملية ضخ السائل الهيدروليكي في الأسطوانة عبر الصمام، وبالتالي ترتفع عربة الأسانسير، وعندما يعود السائل إلى الخزان الخاص به تندرج العربة إلى الأسفل مرة أخرى. (كارت اسانسير)

  • أسانسير هيدروليك ذات ثقب أقل Holeless hydraulic

يشبه هذا الأسانسير النوع الأول إلى حد كبير، ولكنه ذات ثقب أقل، في هذا النوع يتم تركيب المكبس داخل آبار الأسانسير، لتساعد على عمليتي رفع وخفض العربة.

ويتميز هذا النوع باستخدامه في المباني ذات الأساسات الصلبة، والتربة غير المستقرة وذلك لصعوبة تركيب أسانسير تقليدي في تلك الأماكن على العكس من أسانسير الهيدروليكي.

  • أسانسير هيدروليك مثبت في البئر Roped hydraulic

يتميز هذا النوع بقدرة العربة على الصعود إلى ما يقارب 18 مترا، وذلك دون حاجة إلى أسطوانة تمتد إلى أسفل، فقط يتم استخدام مكبس معلق على حزام يمر حبل الأسانسير خلاله، أحد أطراف هذا الحزام مثبت بطرف العربة، بينما الطرف الأخر مثبتا في المصعد من أسفل.

تقوم شركات تركيب الأسانسير بأنواعه الكهربي والهيدروليكي عروض كثيرة، سوف نوضح أسعار أجهزة الأسانسير في مصر لسنة 2022 بأنواعه الألماني والإيطالي والتركي أيضا.

تتنوع أسعار ميتسوبيشي وشندلر حسب ما إذا كانت العمارة أو المبنى قديما أو حديثا، وكذلك أيضا أسعار قطع الغيار إذا ما كانت حديثة الاستخدام أو مستخدمة بالفعل.

  • تصل تكلفة أسانسير كابينة من أجل 2 فرد يصل حتى 7 أدوار إلى 180 ألف جنيه.
  • يكلف أسانسير شندلر، مساحة تسعة أفراد ويصل إلى 7 أدوار وبالإضافة إلى ثلاثة مخارج حوالي 180 ألف جنيه.
  • يكلف تركيب أسانسير إيطالي من نوع هيدروليك يصل إلى 7 أدوار حوالي 150 ألف جنيه.
  • يصل سعر أسانسير تركي يكفي فردين ويصل إلى مسافة 6 أدوار 90 ألف جنيه .
  • أسانسير مساحته متر واحد فقط ويصل إلى 6 أدوار يكلف 130 ألف جنيه.
  • يكلف أسانسير مستعمل إيطالي الصناعة، يصل إلى 6 أدوار حوالي 50 ألف جنيه.
  • يصل سعر الأسانسير الجديد بمساحة تكفي فردين، ويصل إلى 9 أدوار حاول 160 ألف جنيه.
  • يكلف أسانسير يسع حمولة 4 أشخاص، ويصل إلى 6 أدوار حوالي 190 ألف جنيه.
  • يكلف أسانسير من نوع هيدروليك يصل إلى مسافة 4 أدوار حوالي 75 ألف جنيه.
  • يصل تكلفة أسانسير ميتسوبيشي ألماني الأصل، بمساحة 2 متر تسع 5 أفراد حوالي 200 ألف جنيه.
  • يكلف أسانسير إيطالي الصناعة كبينة مساحتها متى ونصف تسع 4 أفراد ويصل إلى مسافة 4 أدوار، بالإضافة إلى بابا أوتوماتيك الفتح والغلق حوالي 230 ألف جنيه.
  • يصل سعر أسانسير شندلر ألماني الصناعة ذات مساحة متر في مترين ويصل مسافة إلى 6 أدوار 190 ألف جنيه .
  • تتراوح تكلفة أسانسير هيدروليك ما بين 140 ألف جنيه إلى 190 ألفا تقريبا.
  • يكلف منزل مكون من أربعة طوابق مصعدا في حدود 100 ألف جنيه.
  • تكلف عمارة مكونة من 12 طابقا أسانسيرا في حدود 185 ألف جنيه، ويختلف سعر أسانسير هيدروليك حسب عدد الطوابق داخل المبنى المطلوب الأسانسير له.

مع كثرة استخدام المصاعد الكهربية، والعمل على تطويرها لمواكبة تغيرات العصر المتزايدة، يعتبر أسانسير هيدروليك الاختيار المثالي من بين الكثير من المصاعد الكهربية، وذلك من خلال النظر إلى كثير من النقاط التي تميزه عن الأسانسير العادي وأيضا سعره الذي يتناسب مع إمكانياته.

خاتمة

باختصار إذا كنت تبحث عن أسانسير مثالي لمبنى أو شركة أو حتى ناطحة سحاب، فإن أسانسير هيدروليك الخيار الأفضل كل ما عليك هو اختيار النوع المناسب لك والذي توافق مع الظروف المتاحة من أجل تركيبه وعمله.

Back To Top
أتصل الأن