المصعد – اسعار المصعد في مصر وانواعه

المصعد - اسعار المصعد في مصر وانواعه

هؤلاء الذين ليس لديهم خبرة كبيرة في مجال اختيار نوع المصعد سيجدون أنفسهم بلا شك في صعوبة كبيرة عندما يتعين عليهم اختيار النموذج الذي يناسب احتياجات عماراتهم أو منازلهم الخاصة.

لذلك ، كلما دعت الحاجة إلى تركيب اسانسير جديد والاضطرار إلى اتخاذ قرار ، فمن الواضح أنهم بحاجة إقصوى لى معرفة أنواع الأسانسير المختلفة التي يمكن العثور عليها في السوق ، ولكن قبل كل شيء يجب أن يكونوا رؤيه واضحة عن انواع الاسناسير المختلفه ويتم اختبار مصعدهم بناء على المساحة المتاحة وعدد الادوار وعدد الانطلاقات فى الساعه للمبنى المراد تركيب الاسانسير به .

أهم أنواع المصعد

من بين أهم أنواع المصاعد وأكثرها انتشارًا في السوق ، نجد بالتأكيد مصاعد هيدروليكية . هذه هي الأنظمة التي يتم إنشاؤها بطريقة مخصصة ، وبالتالي فهي مصممة وفقًا لمعظم احتياجات العملاء. غالبًا ما يتم تركيبها عن اكثر في المناطق السكنية كذلك الكثير من المصانع ، خاصةً لأنها تمزج بين الجودة والسعر المناسب، ولكن قبل كل شيء يجب العلم ان مصعد هيدروليك سرعتها بطيئه 40 سم / ث مقارنه بالمصاعد الكهربائيه والتى تصل سرتها من 100 الى 500 سم / ث وكذلك تحتاج الى مساحه تصل الى 150*150 سم خارج حدود بير المصاعد لوضع المضخه ولوحه الكنترول والذى يعتبره معظم المصممين اهدار لمساحه غاليه الثمن فى الكثير من المبانى . (سعر اسانسير)

نوع آخر من انواع المصاعد هو المصعد الكهربائي المنتشر بشكل كبير في السوق المصري . وتتميز هذه المصاعد بشكل كبير بسرعتها الكبيره ، بالإضافة إلى تلبية متطلبات الكثير من العملاء وتعتبر حل مثالي للمباني السكنية التى يقطنها اعداد كبيره من السكان وكذلك المصالح الحكوميه والمولات والمنشآت التجاريه ذات اعداد الزوار الكبيره جدا. (سعر اسانسير 4 ادوار)

أخيرًا ، هناك تلك المصاعد التي يتم تعريفها على أنها مصاعد بانوراما ، وذلك ببساطة لأنها غالبًا ما يتم تثبيتها بكثره في المساحات الخارجية. يتم تصنيعها باستخدام مواد شديدة المقاومة للعوامل الجويه وتتميز ايضا بالناحيه الجمالية  (سعر اصنصير)

وهذه بعض النصائح المفيدة لاختيار الطراز المناسب من المصاعد .

إذا لم تكن خبيرًا في المصاعد ، فقد يكون اختيار الطراز المناسب لشقتك أو منزلك مشكلة. هناك أنواع مختلفة من المصاعد التي تتماشى مع جميع الاحتياجات المختلفة للمساحة والسعة. (سعر الاسانسير)

إذا كان سيتم تثبيت المصاعد في أماكن قليله او متوسطه الارتفاع ، فقد يكون الخيار الأفضل هو اختيار المصعد الهيدروليكي والذى يتحرك بسرعات منخفضة نسبيا. من ناحية أخرى ، إذا كان عدد الركاب كبير نسبيا ، فمن الأفضل اختيار المصعد الكهربائي. على جانب آخر ، إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة ، فقد يكون المصعد بدون غرفة ماكينات (جيرلس روملس) هو الحل الأفضل. (سعر الاسانسير في مصر)

تعتبر المصاعد الهيدروليكية مثالية في المباني السكنية حتى أربعة / خمسة طوابق لأنها تمثل الحل الأكثر اقتصادا.

اما المصاعد الكهربائية هي الحل الأمثل للمباني الشاهقة، حيث حركة المرور والسرعات كبيره نسبيا. (سعر المصاعد)

المصعد المنزلى (الهوم ليفت)

إن تركيب المصعد داخل منزل خاص يجعله أكثر راحة وملاءمة للعيش ، مما يسمح لك بربط دورين أو أكثر ببعضهما والتنقل بينهما فى وقت قصير جدًا وبدون أدنى جهد. إنه حل فعال لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الحركه ، أو للمعاقين أو لأولئك الذين يضطرون ببساطة إلى حمل الأوزان والصعود بها كمثال (فى التسوق ، او جرعربة الأطفال ، او نقل قارورات المياه ، او حمل الصناديق ، او جمل الحقائب وما إلى ذلك) من طابق إلى آخر. علاوة على ذلك ، فإنه بلا شك يزيد من قيمة الممتلكات. من أجل عدم ارتكاب خطأ في الاختيار ، يجب أن يفي الاسانسير بمتطلبات معينة: (سعر المصااعد)

يجب ألا يوضع فى بير المصاعد اي تجهيزات غير تجهيزات المصاعد.

يجب أن تكون حجرة الماكينة كبيرة بما يكفي لضمان انهاء جميع عمليات الصيانة. (سعر المصعد العام)

يجب ألا يقل الحجم القياسي للكابينة عن 80 × 80 سم (في حالة وجود شخص معاق ، يجب أن تضمن المساحة لاستيعاب الكرسي المتحرك 120 × 95 سم) ولذلك يجب الا تقل مساحه البير عن 110*110 للحاله الاولى و 150*120 للحاله الثانيه. (سعر المصعد الكهربائي)

وايضا يجب الا يقل جاهزيه المصاعد عن حمل اوزان تتراوح من 250 كجم إلى 600 كجم.

والتى تتطلب ماكينه الجر بقدره اكبر من 5.5 كيلو وات للماكينات المزوده بصندوق تروس و 3.2 كيلو وات للماكينات الجيرلس (سعر المصعد المنزلي)

صور مصاعد بانوراما

الاسانسير الداخلي

المصعد الداخلى يتم تصميمه وتركيبه داخل العمارات ليسمح لك بالوصول إلى شقتك في وقت قصير جدا، والحد من المجهود المبذول للصعود باستخدام الدرج. وحيث ان الطوابق فى كل مبنى يحتوى عددًا متغيرًا من الشقق ، لذلك من أجل الاختيار الذكي للمصعد ، يجب أن تأخذ في الاعتبار عدد الطوابق وعدد الشقق فى كل طابق واحتياجات السكان المختلفة ونوعيه الوحدات سكنيه او تجاريه. من الجدير بالذكر ان نفس الشروط الخاصة بتركيب المصاعد السكنية هى نفسها للمصاعد الصغيرة للمنزل (الهوم ليفت). ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات الجوهرية في التشغيل والإمكانات واستهلاك الطاقة: (سعر المصعد الهيدروليكي)

  • يجب أن تكون المصاعد سلسة فى الاستخدام وخالية من الاهتزازات ، ويفضل ألا تصدر اصوات عاليه.
  • في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، يجب ضمان العودة إلى الطابق الاقرب صعودا او نزولا وفتح الأبواب.
  • يجب أن يكون مزودًا بنظام اتصال بحجره الحارس او حجرات التحكم فى المبانى الكبيره للاستعانة بهم في حالة حدوث أعطال أو انقطاع التيار الكهربائي وكذلك وجود ازرار تشغيل سارينه خاصه او جرس للتنبيه بوجود عالقين فى المصاعد. (سعر انفرتر المصاعد)
  • ايضا يفضل وجود كاميرات للمراقبة عن بُعد.
  • يجب ألا تقل أبعاد الصاعده عن 120×80 سم.
  • يجب ألا تؤثر ابواب المصاعد سلبًا على مدخل الدرج او الممرات المؤديه اليه. (سعر أزرار المصعد)

أنواع المصاعد الصغيرة 

ويتم الاختيار بين نوعين:  المصعد الهيدروليكي  و مصعد كهربائي وفقا للمشوار المطلوب من المصعد قطعه.

المصعد الهيدروليكي الصغير :في هذا النوع من المصاعد ، يتم تحريكه صعودا وهبوطا بواسطة مكبس يعمل بواسطه مضخة هيدروليكية تدفع نوع خاص من الزيت السائل الى البستون صعودا بينما تسمح بعودته الى الخزان هبوطا ويتحرك المصعد حينها بفعل الجازبيه الارضيه .

واهم مزايا المصاعد الهيدوليك هو عدم وجود ثقل موازنه مما يجعل الصاعده تتناسب اكثر مع المساحات الصغيره نسبيا. سهل التركيب والتجميع مقارنه بالمصعد الكهربى ، يتناسب مع الابيار ذات الحفره الضحله . واخيرا فان المصاعد الهيدروليك يمكنها حمل اوزان اكثر بكثير من المصاعد الكهرباثيه .

المصاعد الكهربائية الصغيرة:يتم تشغيل هذا النوع من المصاعد المنزلية كهربائيًا. بواسطة ماكينه جر يتم وضعها في حجره الماكينات اعلى البير للمصاعد المزوده بحجره الماكينات او اعلى اعمده الجر للمصاعد الجيرلس والذيحرك مجموعه من ويرات الجر المثبته فى الصاعده من ناحيه وثقل الموازنه من ناحيه اخري . يعمل المحرك الكهربائي في كل من مرحلتي الصعود والنزول.

مزايا المصاعد الكهربائيه

اقل فى استهلاك الكهرباء مقارنة بالمصعدالهيدروليكي ، ومن مميزات المصعد الكهربى امكانيه استخدام الانفرتر و الذي يجعل بدا الحركه والتوقف أكثر راحة وسلاسة ونعومه ، فضلاً عن توفير دقة أكبر في التوقف على الادوار.

كيف تختار أفضل المصاعد؟

من أجل فهم كيفية اختيار أفضل المصاعد للعمارات أو المبانى الاخري مثل الفلل والمولات التجاريه او المصانع ، يجب الاخذ فى الاعتبار مواصفات هذه المبانى ، وكذلك ميزانية التركيب وعدد وسائل الامان الواجب تواجدها فى المصاعد والتى يجب توفيرها لأولئك الذين يعيشون داخل هذه المنشآت.

فإن مواصفات الاسانسير التي يجب مراعاتها بالضرورة – إذا كان من الضروري فهم كيف ومتى يتم تركيب الاسانسير -تتعلق فعليًا بمسائل الحياة اليومية لكل شخص يعيش في هذا العقار. من المناسب تحديد مقدار الوزن الإجمالي الذي يجب أن يحمله هذا المصعد ، وعدد الطوابق التي يمكن أن يصعدها وكذلك عدد الوحدات فى كل طابقلا، وما هو الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم دخول المصاعد (مساحته) ، سواء كان المصعد داخليًا أو خارجيًا ، وايضا انواع الابواب الداخليه والخارجيه للمصعد، لأنها يمكن أن تكون اوتوماتيك او سنصف اتوماتيك او فولدينك او يمكن ان تكون فتجه الباب من 70 سم الى 120 سم كذلك يمكن ان تكون ضلفه واحده او اكثر، كذلك نوع الكسوه الخارجيه للابواب سواءدهانات او استانلس او كلادينج والمواد المستخدمة والتصميم الذي سيتم استخدامه ، وأخيرًا ، ما هي تكلفة أي أعمال صيانة هذا لاسانسير ؛ على أساس هذه الخصائص ، من الممكن اختيار أفضل طراز للمصاعد وجعل عماراتك ملائمة للعيش بشكل اكثر راحه.

اختيار الوان المصاعد

يعتبر اختيار الوان الابواب وجوانب الكابينه او كسوتهما من اهم المشاكل التى تواجه مصممى المصاعد حيث انها يجب ان تتماشى مع الوان وديكورات العناصر المحيطه مثل الرخام المحيط بالابواب او الوان ابواب الشقق المحيطه بابواب المصاعد وكذلك نوع الديكور سواء مودلان او كلاسيكى او اسلامى او ايا ما يكون فيجب ان تكون الوان وكسوات الابواب وجوانب الصاعده مناسبه لها .

على سبيل المثال ، فيما يتعلق بجوانب الصاعده ، إذا اخترت  الفنيل او ال بى فى سى فانت تميل الى نوع من تأثير الخشب ، اما اذا فضلت الاستانلس بلونيه الفضى والدهبى اللميع او المصنفر او حتى الفاميه فانت تميل اكثر الى المصعد العملى وايضا يمكن ان تختار اضاءات الليد المخفيه لاعطاء رونق كبير للكابينه وخاصتا المصاعد الصغيره .

حتى  الجرانيت  للأرضيات ويمكن اختيار في ما بين الوان الرمادى والنبيتى وصولا للون الاسود والذى يعتبر افضلها واغلاها على الاطلاق.

حفرة المصاعد والاوفر هيد

يمكن للمصاعد السكنيه أن يخدم ما يصل إلى خمسة طوابق ولا يزيد عن 50 مترًا اى 16 طابق . ستحتاج إلى حفرة بين 60 و 150سم اسفل مستوي تشطيب الدور الارضى ، وكذلك من 100 الى 150 سم اعلى سقف الدور الاخير وذلك لوجوب وضع نهايات الاتجاه ونهايات المشوار وعوامل اخري مثل عزم القصور الذاتى للصاعده وثقل الموازنه . يجب أن تظل أبواب الاسانسير مفتوحة لمدة 20 ثانية على الأقل. ويفضل ان تكون الابواب الخارجيه اعلى بعضها بعضا وفى نفس الجانب بحيث يدخل الركاب ويخرجون بنفس الطريقة. اما بالنسبة للكراسي المتحركة ، من الأسهل وجود أبواب على جوانب متقابلة حتى لا تضطر إلىعمل مناوره صعبه على ذوي الهمم .

Back To Top
أتصل الأن